المؤتمر الوطني العام للشباب يختتم المرحلة الأولى للتوعية بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار تحت شعار "نبدأ لنستمر"

 
اختتم اليوم بصنعاء أعمال المرحلة الأولى وتدشين المرحلة الثانية للتوعية بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي ينظمه المؤتمر الوطني العام للشباب . وفي حفل الاختتام استعرض ياسر الرعيني رئيس المؤتمر الوطني العام للشباب المرحلة الأولى للتوعية بمخرجات الحوار الوطني وأوضح أن الشعار الذي بدأه الشباب في مطلع العام 2011م "بدأنا لنستمر" هي رسالة إلى أن النضالات التي قادها الشباب في العام 2011م، لم تبدأ لتنتهي ولكنها انطلقت لتستمر، وقد حققت المراحل الأولى في المضي بعملية التغيير ثم التوافق على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل تحقيقاً لتطلعات وآمال وطموحات الشعب اليمني. 
 
وأكد رئيس المؤتمر الوطني العام للشاب ضرورة العمل على الدور الرقابي للمجتمع على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتنفيذها على واقع الحياة العملية. وقال: نحن الآن ندشن تحقيق هذه المخرجات إلى الواقع، الذي يبدأ بالتوعية بهذه المخرجات، حيث تم في المرحلة الأولى التوعية في الجانب السياسي والتمكين السياسي للشباب فيما يتعلق بتمكينهم بـ20% في سلطات الدولة الثلاث، وفي جميع المجالات التعليمية والاقتصادية وعلى مختلف المستويات، منوهاً إلى أن تفعيل الرقابة على تنفيذ هذه المخرجات لن يتم إلا بالتوعية. وكدا تعزيز الوعي لدى الشباب في أهم المعايير الكفيلة لنيل هدا الاستحقاق ووسائل تحقيقه .. منوها بالجهود التي بذلت في إنجاح المرحلة الأولى من الحملة. وأشار الرعيني إلى أن المرحلة الثانية من حملة التوعية بمخرجات الحوار الوطني الشامل ستشمل تحقيق المتطلبات اللازمة في مختلف النواحي الدستورية والقانونية والمهنية في كافة القطاعات والمؤسسات من خلال بناء الوعي لدى فئة الشباب والمجتمع والمؤسسات المعنية في عموم المحافظات والعمل على إعداد وتنفيذ خارطة المعايير الدستورية والقانونية والمهنية الضامنة لنيل هذا الاستحقاق.. مثمناً جهود الحكومة ومؤسساتها المختلفة في تسهيل مهام الحملة والسعي لإنجاحها. 
كما استعرض الرعيني أهداف الحملة التي استهدفت على مدى شهرين شباب وشابات اليمن في عموم محافظات الجمهورية تحت شعار " بدأنا...لنستمر " عبر عقد العديد من اللقاءات الشبابية في المدارس الثانوية والجامعات والمنتديات وغيرها من الفعاليات التوعوية التي ركزت على عدد من المحاور منها المشاركة السياسية والاقتصادية والتنموية والتعليم والدور الاجتماعي والثقافي. 

 
من جانبه أكد وزير الإدارة المحلية علي محمد اليزيدي على أهمية دور الشباب في التوعية بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل . وأوصى وزير الإدارة المحلية على ضرورة توعية الشباب بأهمية مخرجات الحوار والتركيز على تدريب وتأهيل الشباب بما يمكنهم من المشاركة في العملية السياسية خلال المرحلة المقبلة.. منوهاً بدور الشباب خلال مؤتمر الحوار الوطني ببرنامج توعية الشباب بأهمية مخرجات مؤتمر الحوار الوطني .. مشيدا بدورهم وعزيمتهم في مواصلة نضالهم السلمي ودورهم في تحقيق أهداف الثورة الشبابية الشعبية السلمية والعمل على بناء الوطن وتحقيق تطلعات الجميع في بناء اليمن الجديد. ودعا إلى ضرورة العمل على ترسيخ مبدأ وتعزيز مشاركة المرأة والشباب في الحياة السياسية .. مبديا استعداد الإدارة المحلية إلى تذليل كافة الصعاب والتحديات أمام الشباب وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في عملية البناء والتنمية. 
 
كما ألقيت كلمتان من رئيس الهيئة التنفيذية بمحافظة حضرموت على باقطيان، و عن مكون الشباب بمؤتمر الحوار الوطني نادية عبد الله، أشارتا إلى أهمية تفعيل الدور الرقابي لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وكدا تمكين الشباب بتمثل استحقاقهم في إدارة المؤسسات العامة للدورة بنسبة 20 في المائة وأكدت الكلمتان ضرورة استعداد الشباب لمواصلة مسيرتهم النضالية وبما يحقق الدولة المدنية الحديثة المبنية على الديمقراطية والحرية والعدالة والمواطنة المتساوية. وفي الحفل تم عرض ريبورتاج حول المرحلة الأولى من مراحل التوعية بمخرجات الحوار الوطني فيما يخص الشباب. كما قدم الفنان أمين حاميم مقطوعة موسيقية بعنوان "لا عنصرية.. لا طائفية" وعرض لفرقة ( our crow ) نالت استحسان الحاضرين.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قبائل الصيعر تفرج عن العقيد \ محمد أبو الغيث ومرافقيه والمحتجز لديها منذ شهر
< إضافة إلى القضاة العاملين .. اليمن بحاجة إلى 8 آلاف قاضٍ
< مصدر مسئول بوزارة الدفاع ينفي ما أوردته قناة الميادين بشأن وصول قوات ألمانية خاصة للإفراج عن الرهينة الألماني
< إشكالية ثقافة التحكيم في اليمن !
< الرئيس السابق صالح يشتم شباب الثورة ويصفهم " بقطيع السوق " و " بضاعة الدجل" ، وشباب الثورة يتوعدونه بالمحاكمة
< ضبط متهمين بسرقه 10 مليون ريال بتعز
< مسيرة بكوالالمبور ضد أحكام الإعدام بمصر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: