المخلافي يلتقي رئيس الوزراء الماليزي ويلبسه " الجنبية " ( صوره)

 
استقبل رئيس الوزراء الماليزي داتو سري محمد نجيب رزاق في مكتبه بمقر الحكومة الماليزية بالعاصمة الادارية بوتراجايا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي في إطار زيارته الرسمية لمملكة ماليزيا ، حيث أهدى رئيس المخلافي رئيس الوزراء الماليزي الخنجر اليمني " الجنبية " ، وقام بإلباسه .
 
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وآفاق تطويرها لا سيما في مجال التعليم والتنمية البشرية وتأهيل الكوادر في مختلف القطاعات وتنسيق المواقف في العديد من القضايا التي تهم الأمة الاسلامية كقضية فلسطين وما تتعرض له أقلية الروهينجيا المسلمة.
 
وفي اللقاء عبر المخلافي عن تقدير الحكومة والشعب اليمني لماليزيا ملكاً وحكومة وشعباً عرفاناً بما قدمته لليمن ومواطنيه خلال هذه الأزمة.

 
كما تم في اللقاء استعراض التحديات التي يمر بها اليمن في هذا الظرف الاستثنائي، حيث أوضح الوزير المخلافي جملة المستجدات في الساحة اليمنية على كافة الأصعدة، مؤكدا حرص الشرعية الدستورية على كل فرص السلام والحل السياسي وفق المرجعيات الاساسية الثلاث.
 
من جانبه أكد رئيس الوزراء الماليزي على وقوف ماليزيا مع اليمن في هذا الظرف وعن دعم ماليزيا لجهود المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ مقدرا جهود الحكومة في سبيل احلال السلام وانهاء المعاناة، مجددا ترحاب ماليزيا باليمنيين على اراضيها طلابا وسياحا ومستثمرين.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صالح والرقص على رؤوس الثعابين.. الحقيقة بلا رتوش
< المخلافي يبحث مع رئيس وزراء ماليزيا التعاون في مجال التعليم والتنمية البشرية
< الصحة العالمية : 600 مريض بالفشل الكلوي يعانون في الحديدة
< طهران تعلن استعدادها للحوار مع الرياض بوساطة صينية
< وزراء خارجية «الخماسية» يناقشون تسوية يمنية في لندن الاثنين المقبل بمشاركة سلطنة عمان
< المحكمة الدستورية "تعزل" رئيسة كوريا الجنوبية
< أكبر مصفاة تكرير أمريكية في قبضة السعودية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: