الاستخبارات العسكرية في مأرب تحقق مع أربعة لبنانيين من عناصر حزب الله

 
كشف اللواء ركن أحمد حسان قائد المنطقة العسكرية الثالثة عن أن الاستخبارات العسكرية اليمنية فتحت تحقيقا موسعا مع 4 لبنانيين ينتمون لما يعرف بـ«حزب الله» يقدمون الدعم لميليشيات الحوثيين وصالح٬ سقطوا في جبهة مأرب خلال الفترة الماضية.
 
وقال اللواء حسان٬ بحسب «الشرق الأوسط» إن هؤلاء الخبراء ما زالوا تحت قبضة الجيش الوطني٬ وجار استجوابهم لمعرفة كثير من النقاط الرئيسية٬ وبعد إكمال عملية التحقيق سيحالون بشكل مباشرة إلى السجون في عدد من المناطق حسب ما ترى الجهات المعنية في الحكومة الشرعية.
 

وأضاف اللواء حسان٬ أنه من الصعب الآن الحديث عما ورد في التحقيقات التي لم تنت ِه بعد٬ إلا أن الجيش حريص على جمع جميع المعلومات اللازمة٬ موضحا أن هناك أعدادا من الخبراء الذين فروا أثناء ملاحقتهم من قبل الجيش باتجاه «جبهة الهيلان»٬ ومن ثم إلى مواقع أخرى٬» وجار التعامل مع هذا الموضوع بشكل دقيق».
 
وتعد هذه الواقعة الثانية المعلنة لتورط «حزب الله» في اليمن٬ فقد كشفت تحقيقات عسكرية أجريت في منتصف أكتوبر (تشرين الأول) من عام ٬2015 عن تورط قيادات لبنانية يعتقد في انتمائها لـ«حزب الله» وأخرى إيرانية في تهريب كميات من الأسلحة قادمة من إيران عبر السواحل الغربية لليمن٬ التي جرى الكشف عنها من خلال عملية استخباراتية.
* الصورة من الإرشيف
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< 3 دول عربية مواطنيها من ضمن الأعلى دخلاً على مستوى العالم
< ناطق الجيش يقول أن الجيش على أبواب أرحب والعاصمة صنعاء.. ومقبلون على انتصارات تاريخية
< محافظ عدن اللواء " الزبيدي " يكشف سبب دخول القوات الجنوبية معركة المخا .. ويتحدث بلهجه إنفصالية مطالباً بالعودة إلى ما قبل عام 90
< معارك تعز شردت 48 ألف مواطن
< زعماء عرب وعالميون اختاروا حياة العزوبية .. تعرّف عليهم
< مدير قناة يمن المستقبل عن أسباب اختفاء القناة ضمن عدة قنوات يمنية توقف بثها قبل ايام
< التحالف اليمني لرصد انتهاكات يدعو لتفعيل دور المؤسسات العقابية ضد منتهكي حقوق الإنسان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: