مجلس الوزراء يصادق على اعتماد مليار ريال لصندوق أعادة إعمار أبين ويقر مشاريع تنموية في المهرة

 
ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم اجتماعاً موسعاً لمجلس الوزراء ومحافظ محافظة أبين اللواء ابو بكر حسين وأعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة.
 
وحسب وكالة سبأ ، فقد نقل رئيس الوزراء تحيات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى قيادة المحافظة وإلى كل مناضليها واهلها جميعاً..مؤكداً موقف الحكومة ودعمها الثابت للمحافظة وقادتها في سعيها للخروج من الوضع الذي إراده لها أعداء الوطن وخاصة قوى الارهاب من خلايا القاعدة وداعش. 
 
وقال الدكتور بن دغر" أبين زهرة اليمن وقلبها النابض فالحفاظ على أمنها وأستقراها هو الحفاظ على أمن وأستقرار العاصمة المؤقتة عدن وجميع محافظات الجمهورية". 
واستمع رئيس مجلس الوزراء إلى شرح مفصل من محافظ المحافظة اللواء ابوبكر حسين وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مهدي الحامد عن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعسكرية والأمنية والتي حضيت بحيز هام من المناقشة. 
 
كما استمع رئيس الوزراء إلى جملة من الاقتراحات التي تهدف إلى النهوض بالمحافظة تنموياً، والوصول بها إلى حالة التعافي التام وعلى مختلف المستويات.
 

وبعد مناقشة مستفيضة واستناداً إلى توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، أقر مجلس الوزراء إعتماد مليار ريال يمني لصندوق إعمار ابين، على أن يتم تغيير كامل إدارتة ونظام عمله، ولوائحه المنظمة وذلك للبدء الفوري بالاعمار،واعتماد شراء مولدات كهربائية بطاقة إنتاجية تصل إلى 20 ميجاوات تطرح مناقصة عامة ووفق مواصفات ومعايير تحددها وزارة الكهرباء وتشرف عليها. 
 
كما اقر المجلس اعتماد 70 مليون ريال لمستشفى الرازي بابين كموازنة تشغيله ،واعتماد 35 مليون ريال موازنة لفروع وزارة الزراعة لمجابهة الموسم الزراعي القادم، بما في ذلك إصلاح القنوات، واعتماد 30 مليون ريال لمرة واحدة لتشغيل محلج القطن في الكود.
 
وأقر المجلس في اجتماعه اعتماد مشاريع تنموية في محافظة المهرة ومنها اعتماد، مبلغ وقدرة 100 مليون ريال لإعادة صيانة وتأهيل الشوارع الداخلية لعاصمة محافظة المهرة الغيظة، واعتماد 300 مليون ريال لتوريد خط ناقل للمياه من حقل الآبار إلى خزانات الغيظة و100 مليون ريال لتجهيز مختبر طبي في محافظة المهرة،كما أقر اعتماد 40 مليون ريال للمركز الثقافي بالمهرة.
 
ووجه مجلس الوزراء بتشكيل لجنة من البنك المركزي اليمني والضرائب والمالية والجمارك للنزول الميداني للمحافظات والعمل على تحسين أداء فروع البنوك وتحسين مستوى العمل فيها وتوريد جميع الايرادات المركزية إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن.
 
كما ناقش مجلس الوزراء عدد من الموضوعات المطروحة في جدول أعمالة واتخذ حيالها عدد من القرارات الهامة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< جميح : هناك إرهاب في البلاد، لكن طرق مواجهته تساعد على انتشاره
< الرئيس هادي يستقبل السفير الأمريكي لدى اليمن
< صورة القرضاوي مع مفتي السعودية تثير حالة من الجدل
< التحالف يدّرب الآلاف من اليمنيين ويطلق برامج تدريب مكثفة لتشكيل قوات جوية يمنية في العند ومأرب
< لماذا فات "قطار الزواج " على أكثر من 2.5 مليون فتاة يمنية؟
< بعد هجوم ناطق التحالف " عسيري " على الأمم المتحدة .. السفير اليماني يتهم الأمم المتحدة بالتهرب من المسؤولية في اليمن
< كيف أصبح شرق صنعاء وميناء الحديدة جبهتا الحرب والضغط السياسي ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: