العبادي : العراق لا يتبع لإيران والسعودية ليست إرهابية

 
أكد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي على أهمية إعادة العلاقات مع الجارة السعودية وبقية البلدان العربية إلى سابق عهدها داعيا إلى التخلص من انطباعات خاطئة تبلورت مؤخرا لدى الجميع .
 
وصرح العبادي في مقابلة حصرية مع قناة "الحرة" قائلا: "هناك انطباع لدى السعودية بأن العراق يتبع إيران، وهناك انطباع لدى عامة الشعب العراقي بأن السعودية تدعم  الإرهاب، والانطباعان خاطئان".
 
وأعرب العبادي عن أمله في إعادة العلاقات مع السعودية وباقي الدول العربية إلى سابق عهدها، مشيرا إلى أن الصراع الإقليمي في المنطقة "أدى إلى نشوء داعش"، وأن العراقيين دفعوا ثمنا غاليا من التضحيات لإخراج مقاتلي التنظيم من البلاد.

 
وأجاب العبادي على سؤال ما إذا كان العراق جزءاً من معادلات إقليمية لمحوري الصراع في المنطقة، إيران والسعودية، قائلا: "نرفض أن نكون ضمن سياسة المحاور"، مؤكدا أن "العراق ضحية للصراع الإقليمي".
 
ونوه العبادي إلى أن السبيل لهزيمة التنظيم ومنع نشوء "داعش أخرى" هو السيطرة على الصراع الإقليمي، والصراع العربي – العربي، قائلا "يجب أن نتولى إدارة شؤوننا وصراعاتنا دون الاعتماد على غيرنا".
 
وأشار العبادي إلى أن "الرؤية العراقية" لا تمانع من الاستفادة من الدول الكبرى والمؤثرة في هذا المجال، إلا انه أكد على ضرورة أن يكون العراق "اللاعب الأساسي لإطفاء الفتن".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وفد مجلس النواب يصل ( دكا ) للمشاركة في الدورته الـ 136 للبرلماني الدولي
< أبرز ما قاله عبد الملك الحوثي في كلمته .. المح إلى قرب سقوط ميناء الحديدة وهاجم بعض الإعلام الداخلي ووصفه بالمنافق المحرّض
< الحوثيون يختطفون مسؤول حكومي وأكاديمي بصنعاء
< الحوثيون يحتجزون عشرات الناقلات المحملة بالسلع الغذائية في ذمار ( صوره)
< اليمن بعد عامين : إيران وإدارة الفشل كأنه انتصار
< أول تعليق للشاب الذي إعتدى على ناطق التحالف ومستشار وزير الدفاع السعودي " عسيري" في لندن .. ويكشف السبب ( صور)
< أول مشروع يذيب جليد العلاقات بين الرياض والقاهرة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: