الرئيس هادي يترأس إجتماعاً بمستشاريه بحضور نائبه ورئيس الوزراء( صوره)

 
ترأس الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعا بمستشاريه بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر.
 
وحسب وكالة سبأ فقد رحب الرئيس بالجميع..مستعرضاً جملة من الأوضاع والمستجدات على الساحة الوطنية بجوانبها المختلفة على الصعيد الميداني والسياسي والدعم العربي والدولي لليمن وقيادتها الشرعية والذي يتجسد من خلال المواقف العربية والدولية وأخرها المشاركة في أعمال القمة العربية الــ 28 التي عقدت بالمملكة الأردنية الهاشمية وما صدر عنها من بيان ختامي ومواقف تؤكد على دعم الشرعية في اليمن ومرجعيات السلام المرتكزة على المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار2216.
 
وأشار رئيس الجمهورية الى اللقاءات الجانبية المثمرة التي عقدت على هامش القمة العربية..مؤكداً ان اللقاء الايجابي والمثمر مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس المستوعب لأوضاع اليمن من خلال زياراته السابقة لها أكد على دعم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لليمن وشرعيتها الدستورية.
وتناول الاجتماع عدداً من القضايا والمواضيع المطروحة المتصلة بالوضع المعيشي والاقتصادي والاستتباب الأمني ومواصلة الجهود بالتعاون مع المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله المختلفة.
 

واكد الاجتماع على بحث أفاق السلام وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216 التي تكفل الأمن الدائم والمستدام لليمن والمنطقة دون غيرها من مسميات واطارات تنسف تلك المرجعيات ولا تتسق معها.
 
وشدد على أهمية التكاتف ووحدة الصف وتعزيز التعاون والتنسيق مع الأشقاء في التحالف العربي بما يعزز وحدة الموقف والمصير المشترك لمواجهة التدخلات والتحديات التي تتربص باليمن والمنطقة بصورة عامه.
 
ونوه الاجتماع إلى أن السلام سيظل الخيار الدائم و الاستراتيجي للسلطة الشرعية ولمصلحة المواطن اليمني الذي عانى ويعاني من صنوف المعاناة والتشريد والتدمير التي تمارسها القوى الانقلابية تجاهه في تجرد سافر من الأخلاق والقيم الإنسانية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< محاكمة معتقلين .. والمخلافي يدعو الأمم المتحدة للضغط على الحوثيين
< تناول المضادات الحيوية لفترات طويلة قد يزيد أورام الأمعاء السرطانية
< بلاغ للسلطات بعد خبر عاجل مزيف عن انقلاب يعده شفيق على السيسي الموجود بأمريكا
< حكومة بن دغر تكشف رسمياً عن كمية الأموال التي طُبعت ووصلت إلى عدن .. وتوجيهات بصرف 60 الف ريال راتب شهري لكل "شهيد"
< افتتاح أول شركة يمنية متخصصة في الإعلان والترويج عبر الإنترنت
< محافظ سقطرى يكشف حقيقة الأنباء التي تناولت سيطرة الإمارات على جزيرة سقطرى
< القيادي المؤتمري وعضو اللجنة العامة الدكتور " الشجاع " يكشف ماذا يعني الطابور الخامس ويصف الحوثيين بالمتآمرين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: