الحوثيون يطلقون 12 صاروخاً على مدينة المخا

 
اعترضت الدفاعات الجوية التابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم السبت، 12 صاروخاً أطلقها مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، وحلفاؤهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، نحو مدينة المخا، غربي اليمن.
 
وقال مصدر عسكري في القوات الحكومية اليمنية، في اتصال عبر الهاتف لـ"الأناضول"، إن "الدفاعات اعترضت الصواريخ التي أطلقها الحوثيون نحو أهداف عسكرية ومدنية في المدينة".
 
وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف هويته أن "الدفاعات الجوية اعترضت الصواريخ الـ12، وكان بعض منها صواريخ باليستية متوسطة المدى".
 
وأشار إلى أن بعضا من مخلفات الصواريخ، سقطت على الأحياء السكنية في المدينة الخاضعة لسيطرتهم، لكنه لم يشر إلى سقوط ضحايا بين المدنيين.
 
وقال بأن الصواريخ أطلقها الحوثيون من منصات الإطلاق في مديرية الخوخة، الواقعة شمال مدينة المخا، التابعة إدارياً لمحافظة الحديدة ومديرية موزع التابعة إدارياً لمحافظة تعز.
 

من جهته، قال قائد "سرية المخا" في المقاومة الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، عمر دوبلة، على صفحته بموقع "فيسبوك"، إن "الصواريخ التي أطلقها الحوثيون كانت كلها باليستية".
 
أفاد بأن "الباتريوت التابعة لقوات التحالف العربي والمشاركة في عمليات (الرمح الذهبي)، اعترضتها".
 
ونشر نشطاء في المدينة على مواقع التواصل، صوراً لانفجارات في سماء المدينة، وصوراً أخرى لمخلفات الصواريخ عقب سقوطها في الأحياء السكنية.
 
وتخضع مدينة المخا ميناؤها البحري لسيطرة القوات الحكومية منذ 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، عقب عملية عسكرية واسعة أطلقها الجيش اليمني في 7 من الشهر نفسه تحت مسمى "الرمح الذهبي".
 
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريًا، في محاولة لمنع سيطرة الحوثيين وقوات صالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تفاصيل ما حدث اليوم من إقتحام الحوثيين لمبنى الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بصنعاء ورفض قرار بن حبتور مجدداً
< وفاة مسن بنوبة قلبية بعد إقتحام مسلحين حوثيين لمنزله
< رئاسة الجمهورية والمجلس السياسي بصنعاء يكشفان عن موقفيهما من الضربات الصاروخية الأمريكية على سوريا
< الخرطوم تفرض على المصريين تأشيرات دخول لأول مرة
< السويد : 5 قتلى وعشرات المصابين بهجوم دهس في ستوكهولم
< أول إجراء تتخذه روسيا ضد أمريكا بعد الهجوم الصاروخي على قاعدة عسكرية سورية
< من هي الدول التي أخبرتها أميركا قبل الضربة الصاروخية على قاعدة عسكرية في سوريا ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: