وزير الدفاع الإيراني يرد على وزير الدفاع الأمريكي الذي هاجم إيران من السعودية

 
في أول رد إيراني على تصريحات وزير الدفاع الأمريكي التي أدلى بها من السعودية بشأن تدخلات إيران في المنطقة ودعمها للحوثيين .. دعا وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان، الأربعاء، وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس وقادة الولايات المتحدة إلى أن يدركوا أن "عهد وضع اليد على الزناد، والاتهامات، وتلفيق الملفات والتدخل قد انتهى".
 
وقال دهقان، ردا على تصريحات ماتيس عن إيران خلال زيارته للسعودية، إن "الإرهابيين اليوم من التكفيريين والوهابيين يرتكبون الجرائم بأسلحة ومعدات مصنعة أمريكياً في أقصى نقاط العالم، لا سيما في العراق وسوريا"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية ، وكما تابع " اليوم برس " .
 
وأضاف دهقان أن "على وزير الدفاع الأمريكي مراجعة تاريخ النزاعات العسكرية للإدارات الأمريكية السابقة، أولاً، في فيتنام، والعراق، والصومال، وأفغانستان، وأخيراً في سوريا واليمن، ومحاولات التخلص من المستنقعات المتهورة، والمتعجرفة التي خلقتها لنفسها، ثم معرفة جذور اتهاماته الحالية".
 
وتابع دهقان بالقول إن "الشعب اليمني المظلوم الذي تعرض لاعتداء عربي بقيادة السعودية ودعم أمريكي تام، قد وقف حتى الآن بوجه هذا العدوان وداعميه، عبر الاستناد على قدراته وإمكانياته الذاتية، حيث فشل المعتدون حتى اللحظة في تحقيق أهدافهم المشؤومة".( حسب ما جاء في تصريحه) .
 
هذا وكان قد قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس الأربعاء إن إيران تلعب دورا يزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط لكن يتعين دحر نفوذها لإنهاء الصراع في اليمن بينما تدرس الولايات المتحدة زيادة الدعم للتحالف بقيادة السعودية الذي يقاتل هناك.

 
وقال ماتيس للصحفيين في الرياض بعد اجتماع مع كبار المسؤولين السعوديين "في كل مكان حيثما تنظر إذا كانت هناك مشكلة في المنطقة فإنك تجد إيران".
 
وأضاف قائلا "علينا التغلب على مساعي إيران لزعزعة استقرار بلد آخر وتشكيل ميليشيا أخرى على شاكلة حزب الله اللبناني لكن المحصلة النهائية هي أننا على الطريق الصحيح نحو ذلك".
 
كما قال : يجب أن يتم وقف ومنع الصواريخ الإيرانية التي تصل إلى الحوثيين وتستهدف السعودية .
 
وقال أيضا إن الهدف هو التوصل لحل سياسي من خلال مفاوضات بوساطة الأمم المتحدة لحل الصراع في اليمن.
 
وقال مسؤولون إن الولايات المتحدة تدرس تعميق دورها في الصراع في اليمن بتقديم مساعدة مباشرة بشكل أكبر إلى حلفائها الخليجيين الذين يقاتلون المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران هناك.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< سياسي من أصول يمنيه يفوز بمنصب حاكم العاصمة الاندونيسية " جاكرتا "
< تدشين الدورة التدريبية في الإسعافات الأولية لطلاب الطب البشري بالجامعة الإماراتية الدولية
< الحوثيون وحزب صالح يرحبون بالتدخل والتصريحات الأمريكية الأخيرة بشأن اليمن !
< ترامب يأمر بتشديد برنامج التأشيرات
< مقتل قيادي حوثي بارز في معارك صعدة
< بيان صادر عن حزب الرشاد بشأن سقوط الطائرة السعودية بمأرب
< عام على إفشال مشاورات الكويت اليمنية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: