كيف ستقضي "فيسبوك" على كلمة السر والإستغناء عنها ؟

 
تعمل مؤسسة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على طريقة تجعل كلمة السر جزءاً من الماضي. وتتلخص التقنية الجديدة في الاعتماد على حساب المستخدم على "فيسبوك" من أجل إعادة الارتباط بمختلف المواقع، والتطبيقات في حال فقدان كلمة السر. 
 
وتم الإعلان عن الخدمة الجديدة خلال مؤتمر "فيسبوك" للمطوّرين في نسخته الثامنة، وتدعى خدمة استرداد الحساب المفوض، وهي عملية تجعل من موقع التواصل مفتاحاً للاسترداد في حالة فقدان الحساب، بسبب نسيان كلمة السر مثلاً.
 
ويعني ذلك أنه إذا نسيتم  كلمة سر تخص تطبيقاً أو موقعاً، فيكفي استخدام "فيسبوك" من أجل التأكد مما إذا كنتم أنتم المالكين الحقيقيين للحساب. وسيكون عليكم إثبات ذلك عبر خطوات التعرّف على صور الأصدقاء.

 
ونقلت شبكة "سي إن إن" عن المهندس الأمني في "فيسبوك"، براد هيل، قوله إن المؤسسة "تسعى لضمان حماية أمن المستخدم، دون التفريط في الخصوصية".
 
ومن أجل استعادة كلمة السر في "فيسبوك" يتم إرسال رسالة إلى حساب المستخدم بالبريد الإلكتروني أو عبر الهاتف. ويقول "فيسبوك" إن طريقته الجديدة أكثر أماناً، لأن البريد الإلكتروني يمكن أن يتعرّض للقرصنة، كما أن خدمة "فيسبوك" تستمر في العمل حتى عند تغيير المستخدم لبريده أو هاتفه.
 
وفي وقت يبدي فيه المستخدمون عدم ارتياحهم لخدمة أمنية يقدمها موقع "فيسبوك"، الذي يعرف كل شيء عن المستخدمين ويبيع معلوماتهم لشركات الإعلانات، يؤكد الموقع أنه البديل الأفضل.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أسلحة جديدة من أمريكا للسعودية .. وأمريكا تسعى للضغط على السعودية بالتعهد بشأن المدنيين
< برنامج الأغذية العالمي يحذر من سقوط اليمن في مجاعة
< تعزيزات عسكرية سودانية تنطلق من عدن إلى المخا
< 3 دول عربيه ضمن العشر الدول الأكثر أماناً في العالم .. واليمن في ذيل القائمة
< مقتل مستشار عسكري روسي في سوريا
< مقتل القيادي الحوثي " المتوكل " وعدداً من مرافقيه في معارك عنيفة مع الجيش على مداخل موزع وجبال الثوباني
< إسرائيل تشارك بمؤتمرٍ بموسكو إلى جانب إيران ودول خليجية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: