آخر مستجدات المعارك من جبهات القتال في الجوف .. الجيش يسيطر على مواقع جديدة

 
قالت مصادر عسكرية يمنية إن قوات الجيش الوطني أحرزت تقدما ميدانيا٬ خلال المعارك العنيفة الحوثيين وقوات صالح في محافظة الجوف٬ بشرقي البلاد٬ فيما تواصلت معارك الكر والفر في كثير من جبهات القتال بالبلاد. 
 
وقال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية السادسة لـ«الشرق الأوسط» إن قوات الجيش الوطني فرضت سيطرتها على مواقع جديدة في جبهة حام ووصلت إلى أمام بوابة المعسكر الذي يعد من أهم معاقل الميليشيات في المحافظة. وتشير المعلومات إلى مواجهات عنيفة دارت أمام بوابة المعسكر بين الطرفين٬ خلفت كثيرا من القتلى والجرحى٬ معظمهم من عناصر الميليشيات. وأضافت المصادر أن الميليشيات لم تعد قادرة على الصمود بعد فقدانها كثيرا من قادتها ومقاتليها خلال المعارك.

 
من ناحيته٬ قال الناطق باسم قوات الجيش اليمني٬ العميد الركن عبده مجلي إن الميليشيات تعيش حالة من الانهيارات في محافظة الجوف التي سيطرت قوات الجيش الوطني على 75 في المائة من مساحتها الجغرافية٬ وأكد مجلي في تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط» أن الجيش الوطني سيطر على مواقع جديدة واستراتيجية في جبهتي المتون والمصلوب٬ وأصبح أكثر قدرة من ذي قبل في توسيع رقعة سيطرته الجغرافية. وأضاف مجلي أن أهمية محافظة الجوف تكمن في أنها أكثر ارتباطا بكثير من جبهات القتال بخاصة في المديريات القريبة من صعدة وعمران ونهم٬ التي تقع على بعد نحو 40 كيلومترا شرق صنعاء.
 
وخلال معارك الأيام الماضية تمكنت قوات الجيش الوطني وبإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية من فرض سيطرتها على جبال عمبر في حام بعد معارك ضارية كبدت خلالها الميليشيات خسائر كبيرة في العتاد والأرواح. وبالتوازي مع المعارك والتقدم في حام والمتون٬ وسعت قوات الجيش رقعة وجودها وسيطرتها في مديرية خب الشعف بخاصة في جبهة صبرين التي تشهد معارك عنيفة بين حين وآخر.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< توقف خدمة الواتس آب عن معظم مناطق العالم ومن بينها اليمن
< المخلافي يلتقي رئيس لجنة حقوق الانسان في البرلمان الأوربي
< الحرس الرئاسي يقتل وزير الأشغال في الصومال عن طريق الخطأ
< بوتين: عملية التطبيع في علاقاتنا مع تركيا اكتملت
< البرلماني أحمد النويره يهاجم حكومة بن حبتور ويصف الموازنة التي قدمت لمجلس النواب بالمغالطات ( فيديو)
< بعد ساعات من تشكيلها .. اللجنة العليا للتنسيق برئاسة اليمن وعضوية السعودية والإمارات تعقد أولى إجتماعاتها برئاسة الأحمر
< من هو الأمير مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة الذي أُعلن عن وفاته اليوم ( سيره ذاتيه )

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: