إيران ترد على مقابلة الأمير محمد بن سلمان الأخيرة

 
اتهمت إيران على لسان المتحدث باسم وزارة خارجيتها،  بهرام قاسمي، السعودية بالسعي لإثارة التوتر في المنطقة، ردا على تصريحات ولي ولي العهد السعود الأمير محمد بن سلمان.
 
وكان الأمير محمد بن سلمان أدلى أمس  بتصريحات حول إيران معتبرا سياستها المتمثلة بالتدخل في شؤون دول المنطقة العربية بأنها مرفوضة من قبل الرياض.
واستبعد الأمير محمد بن سلمان في مقابلته التلفزيونية الأخيرة أن تجري المملكة حوارا مع طهران، مشددا على ضرورة حماية بلاده مما وصفها بـ "المساعي الإيرانية للهيمنة على العالم الإسلامي".
 

وقال الأمير محمد: "النظام الإيراني يقوم على فكرة أيديولوجية متطرفة، منصوص عليها في دستورهم وموجودة في وصية الخميني، مفادها أنه يجب أن يسيطروا على العالم الإسلامي من خلال نشر المذهب الجعفري الاثني عشري الخاص بهم". كما قال :  إيران منطقها "المهدى المنتظر سوف يأتى ويجب أن يحضروا البيئة الخصبة لوصول المهدى المنتظر ويجب أن يسيطروا على العالم الإسلامي"، ينص الدستور الإيرانى منذ ثورة عام 1979 على أن الزعيم الأعلى هو ممثل الإمام فى الأرض حتى عودته.
 
وقال قاسمي في تعليق على هذه التصريحات: "السعودية تسعى لإثارة التوتر في المنطقة" واصفا تصريحات ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي بخصوص إيران بـ"الهدامة" .
 
كما اتهم الديبلوماسي الإيراني بلهجة حادة السعودية بأنها تدعم الإرهاب قائلا:" هذه التصريحات دليل على أن السعودية تدعم الإرهاب وتسعى إلى سياسات المواجهة والدمار في المنطقة وتجاه إيران".( حسب قوله) .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< شركة النفط بصنعاء تكشف المستور .. وحكومة بن حبتور تستدعي ناطقها للتحقيق معه ( صور البلاغ الصادر عن الشركة للرأي العام)
< المفكر الكويتي " النفيسي " يهاجم الإمارات ويتهمها بأنها وراء ما يحدث في عدن .. والوزير الإماراتي قرقاش يرد
< الوزير الإماراتي " قرقاش" يصف الحشود التي خرجت اليوم في عدن بأنها رد فعل
< وزير الأوقاف يدعو للالتفاف حول القيادة الشرعية وتفويت مساعي الإنقلابيين لزعزعة الأمن والاستقرار
< ما سمي بإعلان عدن التاريخي يرفض قرارات الرئيس هادي الأخيرة ويفوض الزبيدي بإعلان قياده برئاسته لإدارة وتمثيل الجنوب( نص الإعلان)
< السفير السعودي لدى اليمن " آل جابر " يقول بأنه ليس للمملكة ودول التحالف أطماع في اليمن
< آخر مستجدات المعارك من جبهات القتال في الجوف .. الجيش يسيطر على مواقع جديدة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: