ترامب يكشف سبب إختيار زيارته الخارجية الأولى للسعودية والتي وصفت بالتاريخية وسيجتمع من خلالها مع قادة دول العالم الإسلامي

 
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، أن أولى زيارته الخارجية، منذ توليه منصبه في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، ستكون للسعودية ثم إسرائيل ، كما كشف عن سبب زيارته الأولى إلى السعودية وماذا تحمل من دلالات ، حيث سيتم الإجتماع بمعظم قادة الدول الإسلامية والعربية  .
 
وقال ترامب من البيت الأبيض، على هامش استقباله عدداً من رجال الدين المسيحيين الكاثوليك: "يسعدني وفتخر أن أعلن أن أول رحلة أجنبية لي كرئيس للولايات المتحدة ستكون إلى السعودية ثم إسرائيل، ومن ثم إلى مكان يهواه الكاردينالات كثيراً وهو روما".
 
وتابع: "هذه الزيارات ستتم قبل اجتماعات الناتو (في بروكسل يوم 25 مايو/أيار الجاري) ودول مجموعة السبعة الكبار (في إيطاليا يومي 26 و27 مايو/أيار الجاري)، وستبدأ بتجمع تأريخي في السعودية للقادة من جميع أنحاء العالم الإسلامي".
 
واستطرد: "السعودية هي من تتولى شأن اثنين من أكثر الأماكن قدسية في الإسلام (الحرمين المكي والنبوي)، ومن هناك سنقوم بوضع أسس جديدة للتعاون والدعم مع حلفائنا المسلمين لمحاربة التطرف والإرهاب والعنف، ولكي نتبنى مستقبلاً أكثر عدالة وأملاً للشباب المسلم في بلدانهم".
 

ولفت الرئيس الأمريكي إلى أنه مهمة بلاده "ليس أن نوجه الآخرين لكيفية ممارسة حياتهم بل لبناء تحالف من الأصدقاء والشركاء الذين يشاركوننا الهدف في محاربة الإرهاب".

وأكد ترمب في تصريحه من البيت الأبيض بقوله أن : "السعودية هي الوصية على الموقعين الأكثر قدسية في الإسلام".

هذا وكان قد وصف وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الزيارة المقررة للرئيس الامريكي دونالد ترامب لبلاده بأنها "تاريخية"، يعقد خلالها ثلاث قمم، مع الملك سلمان وقادة دول عربية وإسلامية.
 
وقال الجبير في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "‏جهد جبار لولي ولي العهد بتوليه لملف العلاقات، أثمر عن أول زيارة بالتاريخ لرئيس أمريكي لدولة إسلامية".
 
وأعلن ترامب، الخميس، أن أولى زيارته الخارجية، منذ توليه منصبه في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، ستكون للسعودية ثم إسرائيل ، حيث تعتبر إسرائيل الحليف الإستراتيجي لأمريكا في المنطقة .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< حماس : تهديدات عباس يجب أن تكون لـ "أعداء الوطن" وليس للشركاء فيه
< محظورات وعجائب في كوريا الشمالية
< إيران ترد على مقابلة الأمير محمد بن سلمان الأخيرة
< شركة النفط بصنعاء تكشف المستور .. وحكومة بن حبتور تستدعي ناطقها للتحقيق معه ( صور البلاغ الصادر عن الشركة للرأي العام)
< المفكر الكويتي " النفيسي " يهاجم الإمارات ويتهمها بأنها وراء ما يحدث في عدن .. والوزير الإماراتي قرقاش يرد
< الوزير الإماراتي " قرقاش" يصف الحشود التي خرجت اليوم في عدن بأنها رد فعل
< وزير الأوقاف يدعو للالتفاف حول القيادة الشرعية وتفويت مساعي الإنقلابيين لزعزعة الأمن والاستقرار

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: