ترتيبات لإنشاء مطار دولي بمأرب

 
كشف مصدر مسؤول حكومي٬ عن توجه الحكومة الشرعية لإنشاء مطار متكامل في محافظة مأرب شمال شرق العاصمة صنعاء٬ بهدف استقطاب الاستثمارات الأجنبية.
 
 وقال عبد العزيز جباري٬ نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية ٬ بحسب صحيفة الشرق الأوسط أن دراسة تجرى لإنشاء مطار متكامل في محافظة مأرب التي تشكل عمقا اقتصاديا وسياحيا مهما للبلاد٬ خصوصا مع وجود كثير من شركات النفط٬ والحركة التجارية الكبيرة التي تعيشها المحافظة٬ لكنه لم يفصح عن الفترة الزمنية لإطلاق المشروع والتكلفة التقديرية لهذا المطار.
 

 وأوضح جباري أن المطار سيعزز توسع الحركة التجارية في المحافظة والمدن كافة في إقليم سبأ٬ كما أنه سيخدم النمو المضطرد في أعداد السكان بعد نزوح كثير من المواطنين من المحافظات التي تسيطر عليها الميليشيات إلى مأرب.
 
ولفت إلى أن السلطة المحلية في مأرب تعمل لإطلاق مشاريع كبيرة مثل المطار والتعليم٬ وتلعب دورا محوريا في تنفيذها خلال المرحلة المقبلة٬ فيما تنسق الحكومة مع الأشقاء والشركاء من الدول العربية٬ لإطلاق مشاريع كبيرة وحيوية٬ في مقدمتها تحويل المحافظات إلى محافظات نموذجية٬ بعد انتهاء المشروع «الظلامي» لميليشيات الحوثي٬ على حد وصفه.
 
وشدد جباري٬ على أن الحكومة جادة على تحويل مأرب إلى محافظة نموذجية٬ وستعمل بكل قوتها على تطوير المحافظات والمديريات كافة التي تتحرر من قبضة الميليشيات٬ وسيكون العمل فيها على خدمة المواطن وضمان حقوقه واحترام الآراء٬ وعدم الاعتداء على ممتلكات المدنيين وحرمة دمائهم٬ والدولة هنا مسؤولة مسؤولية كاملة عن هذه الثوابت.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< المجلس الأعلى للجاليات اليمنية حول العالم يكشف موقفه من القرارات الرئاسية الأخيرة ( بيان)
< ارتفاع عدد الإصابة بالكوليرا في صنعاء ووفاة حالتين
< ترامب يكشف سبب إختيار زيارته الخارجية الأولى للسعودية والتي وصفت بالتاريخية وسيجتمع من خلالها مع قادة دول العالم الإسلامي
< حماس : تهديدات عباس يجب أن تكون لـ "أعداء الوطن" وليس للشركاء فيه
< محظورات وعجائب في كوريا الشمالية
< إيران ترد على مقابلة الأمير محمد بن سلمان الأخيرة
< شركة النفط بصنعاء تكشف المستور .. وحكومة بن حبتور تستدعي ناطقها للتحقيق معه ( صور البلاغ الصادر عن الشركة للرأي العام)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: