بعيداً عن المحسوبية والحزبية .. وزير الداخلية يدشن مشروع اختيار القيادات وفق الكفاءة والمنافسة

 
دشن وزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب اليوم بكلية الشرطة مشروع اختيار قيادات وزارة الداخلية وفق مبدأ الكفاءة والمنافسة.
يأتي تنفيذ هذا المشروع أيفاءا بوعود الوزير الترب عند تعيينه بانتهاج آلية جديدة للتعيينات في المناصب القيادية بوزارة الداخلية وفق الكفاءة وبعيدا عن المحسوبية والحزبية.
حيث بدأت لجنة التقييم المشكلة من وزير الداخلية ونائبه والوكلاء ومدير عام الجودة وشئون الضباط بالوزارة استقبال الطلبات التنافسية لمنصب قيادة حراسة المنشئات وحماية الشخصيات والأدلة الجنائية التي تقدم للتنافس فيها 118 ضابطا استبعد منهم 20 ضابطا لعدم توفر الشروط والمعايير التنافسية لديهم التي من أهمها أن يكون المتقدم برتبة عقيد يحمل شهادة الماجستير أو البكالوريوس وبحسب الاقدمية والدورات التخصصية.
 
وتستعرض اللجنة رؤى المتنافسين على منصب قيادة المنشئات وكيفية إدارة العمل فيها بما يحقق الدور المطلوب ويعزز من العمل الأمني في حماية المنشئات والمرافق الحكومية.
 
واعتبر نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع أن تدشين الوزارة لهذا المشروع الهام في اختيار القيادات يأتي في إطار تفعيل دور القيادات الأمنية في مختلف التخصصات وترجمة لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل من خلال تشجيع الكوادر الكفؤة والمؤهلة من خلال التنافس بشفافية بين مختلف الرتب والكفاءات العلمية والقدرة القيادية للموقع الذي سيشغله أي قيادي يتم اختياره لشغل منصب أومهمة في وزارة الداخلية.
 
وأكد أن هذا التوجه الجاد من قبل الرجل الأول في وزارة الداخلية خطوة لإعادة الروح ورفع المعنويات للمؤسسة الأمنية ومنتسبيها بمختلف قطاعاتها وأجهزتها وحافز لبذل مزيد من العطاء في العمل الشرطي والأمني وإعادة الثقة بين المواطن ورجل الأمن.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
مركز الإعلام الأمني 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< أكدت أنها لم تستلم من الجهات الحكومية شيئاً.. القيادية في الحراك زهراء : البيض لم يقدم أي مبلغ لعلاجي ويصرف الفلوس لمن يرفع صوره
< توتر تشهده منطقة " قُهال " بمدينة عمران بين الحوثيين والقبائل ( تفاصيل)
< أجهزة الشرطة تضبط 82 جريمة قتل عمدي الشهر الماضي
< وزارة الداخلية : القبض على 13 شخص من أفراد عصابة اختطاف الأجانب
< اللجنة العليا للإنتخابات تنشر البرنامج الخاص باختبار اللجان الفرعية التي ستتولى القيد والتسجيل الإلكتروني
< الارهابي "الدياني" كتب وصيته ولقي مصرعة أثناء الهجوم على المنطقة العسكرية الرابعة
< أحمد حلمي يُطلّ في عيد الفطر بـ"صنع في الصين"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: