الرئيس السابق " صالح " يكشف عن العرض الذي قدمته السعودية له ويقول بأنه باقً إلى يوم القيامة وهاجم الباحثين عن السلطة وأصحاب الكسب غير المشروع

 
القى الرئيس السابق علي عبدالله صالح رئيس حزب المؤتمر كلمه له اليوم بمناسبة تخريج دفعة من لإعداد المدربين والمتدربات من قيادات المؤتمر الشعبي العام بمحافظة صنعاء بمعهد الميثاق ، والتي يحاول فيها صالح بأن يواجه الحوثيين فكرياً بعد أن إستطاع الحوثيون سحب العديد من المؤتمريين وأصبحوا ما يعرف بـ " المتحوثين " ، كما قال بأنه سيستمر إلى يوم القيامة من خلال كوادر حزبه ، وانتقد الحوثيين بطريقة غير مباشرة من خلال بحثهم على السلطة والكسب غير المشروع.
 
وفي الكلمة التي نشرتها قناة " اليمن اليوم " ، التابعة لصالح ، وكما تابع " اليوم برس " ، قال صالح : هذه الدورة وهي الدورة الأولى لمحافظة صنعاء تليها عدد من الدورات تشمل كل المحافظات والمديريات على نهج الميثاق الوطني.
 
وقال صالح : نحن حزب سياسي مدني لكن أيضاً نتكلم ونتلمّس هموم أطفالنا ونسائنا وأخواتنا وأمهاتنا في كل أنحاء الوطن، فالوطن وطن الجميع والوطن حزب الكل حزب كل أبناء الوطن الشرفاء الصامدين .
 

كما قال متحدثاً عن حزبه ومهاجماً فساد الحوثيين حيث قال  : نحن ننتمي إلى هذا الوطن ونحن ننطلق من هذا الوطن من هذه التربة ونتكلم باسم الوطن ونقدم خبراتنا وتجربتنا وثقافتنا السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والإجتماعية والتربوية والصحية من أجل الوطن ومن أجل المواطن ليس من أجل أن نكون حكاماً، جرّبنا الحكم، الحكم معاناة لمن يشعر بالمسئولية، الحكم معاناة ومغرماً ليس مغنماً.. أكرر مغرماً ليس مغنماً لمن يشعر بالمسئولية وليس الكسب أقول الكسب أياً كان وأقول الكسب الغير مشروع.
 
وعن الندوات الخاصة بالمؤتمر وقواعدة قال صالح : هذه الندوات أو الإحتفالات في المديريات والمحافظات من أجل الإنتخابات الإنتخابات بعيدة إحنا من أجل مواجهة العدوان، أمّا الإنتخابات بعيدة، عندما يحل السلام وتوقف الحرب وتشارك كل القوى السياسية، علي عبدالله صالح سيستمر إلى ما تقوم القيامة؟؟.. علي عبدالله صالح ورّث ومن ورّث ما مات، مش ورّثت الأسرة الصغيرة المنتمية لصالح لعفاش، ورّثت المؤتمر الشعبي العام بكوادره مثقفيين وسياسيين وسياسيات هذه هي الوريثة وهذه التركة التي خلّفتها ثقافياً وسياسياً واجتماعياً هذه هي أكبر تركة ومفخرة أني افتخر بها أني أوجدت تنظيم سياسي قوي من هذه التربة لا يستورد ثقافته لا من زعيط ولا من معيط، ولا  اليسار ولا من اليمين، هذا الشيء المفخرة وتاج على رؤوسنا كلنا، إن ثقافتنا سبتمبرية ثقافتنا أكتوبرية ثقافتنا 22 مايو الذي تحقق في عام 1990 وهو أحد اهداف ثورة السادس والعشرين من سبتمبر هذا هدف من أهداف الثورة الذي فجرت يوم ستة وعشرين سبتمبر ضد الإمامة الرجعية وضد الإستعمار الذي كان جاثماً على جنوب الوطن، إن شاء الله ما يعود مرة ثانية من بوابة أخرى، شعبنا لا يقبل الإستعمار في كل الأحوال، هذه حالة طارئة وحالة إستثنائية سيزول هذا السبب والمسبب.( حسب قوله).
 
وحول الإنتقادات المستمرة  التي يكررها الحوثيون بأن حزب المؤتمر لم يقدم شهداء في الجبهات قال صالح : أريد أن أقول لكل المواطنين الشرفاء وللشباب والشابات الوطن بخير، إحنا نقدم شهداء مغمورين من المنتسبين للمؤسسة العسكرية والأمنية ومن المتطوعين في جبهات القتال ولكن ليس تجارة نتاجر بدماء الشهداء الله يرحمهم ويتقبل شهدائنا شهداء كل الوطن، فأقول الصمود الصبر ستنفرج بهذه الطريقة أو بطرق أخرى، طبعاً كل واحد بيطلب مكسب سياسي بيطلبوا مكاسب سياسية على حساب دمائنا، عرضنا لهم أكثر من ثلاث اربع خارطات سموها خارطة الطريق خارطة الحل السياسي خارطة الحل الإقتصادي، قدّمناها للأمريكان واحد، للاتحاد الأوربي اثنين، لروسيا الإتحادية ثلاثة، للسعودية أربعة، ولدول الخليج، إحنا قدمنا لا ضرر ولا ضِرار، أمّا أن تركعونا لن نركع إلّا للواحد الأحد للفرد الصمد الذي نركع له، أمّا قوى سياسية دولية كانت كبيرة أو صغيرة غنية أو فقيرة لا يمكن.
 
كما إمتدح صالح نفسه  وقال : لماذا أعمل نبذه شوية لماذا يحبوا علي عبدالله صالح كثيرا في دول العدوان؟؟ لأنه ما ركعش ولا رضي يقبل المال، عرضت عليا طائرة الإيرباص بمال (دولار) وسلّموها لأحمد علي  عبد الله صالح في السعودية، قالوا هذا من أجل أن تتحالف معنا وأقنع والدك للتحالف معانا، من أنتم..؟ قالوا إخوان مسلمين واحد، اثنين عبدربه منصور هادي، ثلاثة الحراك الجنوبي الذي هو داعش والقاعدة مش الحراك الجنوبي السلمي، لأن فيه حراك جنوبي سلمي وفيه حراك جنوبي داعشي وقاعدة، تتحالف معنا، رفضنا المال، لماذا ضربوا المساكن حق علي عبدالله صالح؟؟ اضربوها سهل، ضربوا مساكننا وكل القيادات المؤتمرية ضُربت ومزارعنا ضُربت، لكن هذه رسائل أنت تفهم أنت خائن أنت عدو أنت قبيح شتموني بشتائم، أنا أعتبر كل شتيمه من أمراء العدوان وساماً على صدري وعلى صدر الشهداء من الأطفال والنساء وسام، أنه هذا علي عبدالله صالح هذا أمام سبعة عشر دولة بدعم أمريكي إسرائيلي بريطاني يواجهكم بالكلاشنكوف هو وأنصار الله، ( حسب قوله ) .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مصدر أمني بمأرب يكشف حقيقة الإفراج عن القيادي الحوثي الدكتور مصطفى المتوكل
< بعد إتهامات محافظ حضرموت للمنطقة العسكرية الأولى بدعم " الإرهابيين ".. الفريق علي محسن الأحمر يجتمع بقيادة المنطقة ويشيد بدورها ( صوره)
< بن دغر يلتقي وزير التنمية و التعاون الدولي الألماني
< كيف تتم محاكمة الرئيس الأمريكي ؟
< كيف خسر أثرياء العالم 35 مليار دولار في يوم واحد؟
< السعودية تعلن عن إنشاء شركة صناعات عسكرية عملاقة ( آلية عمل الشركة)
< محافظ حضرموت " بن بريك " يهاجم الشرعية ويدعوها للتفاوض مع الجنوبيين مثلما تتفاوض مع الحوثيين ويتهم الجيش بالتعاون مع القاعدة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: