مقاومة البيضاء .. صمود مثير للدهشة

 
تواصل المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء نضالها ضد مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية رغم قلة الامكانيات المادية والعسكرية.
 
وصعدت المقاومة من عملياتها العسكرية ضد المليشيات الانقلابية بشكل متسارع في الاوانه الاخيرة لتنتقل من الدفاع الى الهجوم، يقابله تراجع واحباط لدى المليشيات رغم الاسلحة التي تمتلكها والتعزيزات التي تصل اليها.
 
وحققت المقاومة انتصارات متتاليه باستعادتها لعدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها المليشيات الانقلابية في مديريات الزاهر ( آل حميقان) وذي ناعم والصومعة وولد ربيع والقريشية ببلاد قيفة بردرع.
 
واستعادت المقاومة من خلال عمليات نوعية وواسعة عدد من المواقع كانت تسيطر عليها المليشيات من اهمها موقع كساد الاستراتيجي بمديرية الزاهر وجبل نوفان بمدريرية القريشية بلاد قيفة ومواقع كعواش والعاديه ومنعض وعباس بمديرية ذي ناعم.
 
وجاءت هذه الانتصارات لمقاومة البيضاء عقب التلاحم الشعبي المتزايد معها وبعد اعادتها ترتيب صفوفها بعد ان كانت تعتمد على العمليات الفردية المفاجئة والخاطفة التي تسببت بإنهاك كبير في صفوف المليشيات.
 

ففي بلاد قيفة بقطاع رداع أخذت المقاومة منحا اشد صلابة ضد المليشيات الانقلابية التي لم تستطع طوال هذه المدة من التقدم، إلا ما ضاعف استنزافها وأنهكاها، رغم قلة إمكانيات المقاومة هناك.
 
وردا على الهجمات المتتالية والمتسارعة التي تشنها المقاومة تقوم المليشيات بقصف عشوائي يومي بصواريخ الكاتيوشا على مزارع ومنازل وممتلكات المواطنين في مديريات الزاهر وذي ناعم والصومعة والطفة ومناطق قيفة برداع.
 
وتراجعت مؤخرا عمليات المليشيات الانقلابية بمحافظة البيضاء رغم الترسانة المسلحة التي تمتلكها والتعزيزات التي تصلها تباعا عقب تكبدها خسائر كبيرة في الارواح والعتاد ما ولد حالة من الاحباط والياس لدى عناصر هذه المليشيات الاجرامية ما جعلها تقف شبه عاجزة امام الصمود الاسطوري للمقاومة الشعبية ذات الامكانيات العسكرية البسيطة والمعنويات المرتفعة.
 
وأولت المليشيات الانقلابية محافظة البيضاء اهمية خاصة و حشدت مليشياتها باعداد كبيرة معززة بترسانة عسكرية ضخمه قبل نحو سنتين بهدف السيطرة عليها بشكل كلي لأهمية موقعها الاستراتيجي الذي يتوسط مواضع الربط بين المحافظات الجنوبية والشمالية وخطوط إمداد الشريط الشرقي الشمالي منه إلى الجنوب.
 
وقبل ان تحط المليشيات الانقلابية رحالها وتستمتع بنشوة نصرها المزعوم بسيطرتها على المحافظة اذا بها تنصدم ببسالة وصلابة ابناءها الذين اعلنوا منذ الوهلة الاولى رفضهم لتواجد هذا الميلشيات واندلعت مقاومة شرسة ما تزال مستمرة حتى الأثناء مسطرة اروع البطولات والانتصارات بشكل متصاعد.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الفريق علي محسن الأحمر يطلع على سير أداء مختلف الوحدات العسكرية
< السعودية تؤكد إطلاق صاروخ باليستي باتجاه الرياض وتكشف عن مصيره ( صوره)
< بالصور .. مركز إعلامي مجهز بكافة التقنيات لنقل قمة الرياض التي سيحضرها ترامب وقادة من معظم الدول الإسلامية
< غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء
< الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز يهنئ الرئيس هادي بمناسبة عيد الوحدة
< " اليوم برس" ينشر أسماء الأسرى المفرج عنهم من قوات الشرعية والحوثيين وقوات صالح في صفقة تبادل الأسرى بمأرب
< الحكومة تكشف عن إعتماد اتفاقية تأهيل وصيانة محطة الحسوة الحرارية بــ 31 مليون دولار

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: