اتهامات لصهر ترامب بالتعامل مع روسيا إبان الانتخابات الأمريكية

 
ذكرت وسائل إعلام أمريكية اليوم الجمعة ورود اسم صهر الرئيس دونالد ترامب جارد كوشنر، في التحقيقات الدائرة حول علاقة الفريق الرئاسي لترامب مع عناصر روسية إبّان الانتخابات الأمريكية في يناير/ كانون ثانِ الماضي.
 
ونقلت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن مصادر أمنية لم تسمها، أن كوشنر عقد لقاءات مع السفير الروسي في واشنطن سيرغي كسيلاك ، ومدير بنك روسي (لم تفصح عنه)، في ديسمبر/ كانون أول الماضي.
 
وأضافت الصحيفة أن مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI بدأ التحقيق في هذه المستجدات بشكل منفصل عن مسألة التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، وتم السعي لتحديد وجود علاقة من عدمه بين الأمرين.
 
وبعد انتشار هذه الأنباء، يُتوقع تصاعد التوتر بين البيت الأبيض والجهاز الأمني الأبرز في الولايات المتحدة، لاسيما بعد إقالة ترامب لمدير إف بي آي السابق جيمس كومي قبل نحو أسبوعين.
 

وفي خطوة أعتبرها خبراء أمريكيون جريئة جدا، أقال ترامب في 9 مايو/ أيار الجاري، كومي، بذريعة "سوء تعامل" الأخير مع ملف المرشحة الديمقراطية السابقة هيلاري كلينتون بخصوص استخدامها بريدها الشخصي في التعامل مع ملفات رسمية.
 
وعين ترامب عقب انتخابه مباشرة، زوج ابنته كوشنر، مستشاراً كبيراً في البيت الأبيض، وأعلن أنه لن يتلقى أي راتب لقاء عمله مع الإدارة الأمريكية.
 
وأحدث تعيين كوشنر في هذا المنصب ضجة كبيرة في الرأي العام الأمريكي ، فضلا عن انتقادات حادة من جانب نواب عن الحزب الديموقراطي في الكونغرس.
 
وجاريد كوشنر (35 عاماً) هو رجل أعمال يهودي، يعمل في قطاع العقار من خلال شركة تحمل اسم عائلته، بالإضافة إلى امتلاكه حقوق نشر صحيفة "نيويورك أوبزورفر". 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يقتلون مصورين صحفيين شرقي تعز ( الأسماء)
< الحوثيون يخشون الانتفاض ضدهم : اعتقالات وقمع داخل صنعاء
< يمنيان يهربان من سجن أميركي شديد التحصين والحكومة المكسيكية تقبض عليهما
< تصاعد الخلافات الإماراتية - القطرية والجزيرة تفتح ملف المعتقلات السرية التي تديرها الإمارات في اليمن
< ناطق الحوثيين يُكذّب ولد الشيخ
< شاهد الصورة التي أبكت العالم.. طفل هندي يحاول أن يرضع من أمه الميتة على الطريق
< الرئيس هادي يعقد إجتماعاً بنائبه ورئيس الوزراء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: