الحوثيون يبدأون بأولى خطوات منع صلاة التراويح في العاصمة صنعاء

 
أطلق الحوثيون تهديدات لأئمة المساجد بالعاصمة صنعاء من أجل التوقف عن صلاة التراويح، في خطوة مثلت استفزازت للمصلين وعكست التوجهات الطائفية للجماعة.
ووفقاً للمصادر فإن الحوثيون وبناءاً على ما تقول إنها تعميمات من وزارة الأوقاف والإرشاد الخاضعة لسيطرتها، شنت حملة تحذير ووعيد طالبت من خلالها أئمة المساجد بوقف إقامة صلاة التراويح، أو على أقل تقدير إغلاق مكبرات الصوت خلال أدائها.
 
وبحسب ما أكد عدد من أئمة المساجد بصنعاء، فقد جرى تسليمهم تعميماً شديد اللهجة يتضمن تحذيرهم من عدم مخالفة القرارات التي طرحت عليهم من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد خلال شهر رمضان.
 
وأفاد الأئمة بأن الحوثيين لا يغادرون الجوامع إلا بعد إرغام أئمة المساجد على توقيع تعهدات بإلغاء المحاضرات والندوات والدروس الدينية داخل المساجد وإطفاء مكبرات الصوت بشكل كامل، حيث شهدت مساجد صنعاء إغلاق مكبرات الصوت أثناء صلاة التراويح.
 
وأوضحوا بأن من الشروط التي أمليت عليهم تتضمن "الدعاء للجماعة ولمقاتليها في جبهات القتال".

 
وكانت ميليشيات الحوثي قد قامت خلال الفترة الماضية باقتحام عشرات المساجد في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها، وفرضت خطباء تابعين لها، كما شنت حملة اعتقالات واختطافات للخطباء والأئمة الأصليين في تلك الجوامع.
 
ومنذ اجتياح الانقلابيين للعاصمة اليمنية في 21 أيلول سبتمبر 2014، اضطر عشرات الخطباء للنزوح إلى محافظات أخرى أو بلدان عربية هرباً من الخطف والتعذيب من قبل الجماعة التي تصنفهم كـ"دواعش".
 
وبحسب مصادر مطلعة، فإن خطباء المساجد الذين أفلتوا من تنكيل الحوثيين، لم تسلم عائلاتهم وأقاربهم من المصير ذاته، حيث جرى اعتقال وتعذيب المئات من أهاليهم.
 
وكانت وزارة الأوقاف في الحكومة_الشرعية قد أصدرت مؤخراً تقرير كشفت من خلاله عن قيام الحوثيون صالح بتفجير وقصف ونهب 750 مسجداً، واختطاف 150 من أئمة وخطباء المساجد في عدد من المحافظات. 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء
< أرسنال يفوز بكأس إنجلترا
< محافظ البنك المركزي يحذر من تداول أوراق مزورة تنتحل العملة الوطنية ( صور)
< لماذا يزيد الوزن عند الكثيرين في رمضان رغم الصيام؟
< وفاة القيادي الجنوبي ورجل الأعمال البارز أحمد بن فريد الصريمة
< بن دغر يرحب بإعلان تبرع الإمارات بـ 100 ميجاوات للعاصمة المؤقتة عدن
< الإعلان عن مقتل الجنرال الإيراني " نصيري" مستشار قاسم سليماني

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: