عشية إنتهاء المهلة التي حددها الحوثيون للجنة الرئاسية .. توتر شديد في محيط مدينة عمران في ظل مغادرة اللجنة الرئاسية المنطقة

 
يسود مدينة عمران وضواحيها هدوء حذر عشية انتهاء الهدنة  التي حددها الحوثيون للجنة الرئاسية المكلفه بوقف المواجهات بين الجيش  وجماعة الحوثي في عمران واللجنة الرئاسية تعود الى صنعاء خائبة بعد رفض مسلحي الحوثي الخروج من المناطق التي نصبوا فيها الخيام ورفع المواقع المستحدثة في منطقه قهال ، والتي اكدت مصادر محلية لـ " اليوم برس " أن اللجنة ستعود يوم غداً أو بعده للقيام بمحاولة أخرى لنزع فتيل مواجهات لن تكون بالسهلة  .
 
وقال مراسل " اليوم برس "  أن  ابو علي الحاكم القائد الميداني للحوثي رفض تسليم الجنود المأسورين لدى جماعته بعد اشتباكات امس في نقطه قارن وقال ان الدوله لم تفي بالوعد وان المهلة التي منحناها للجنه  الرئاسية إنتهت .
 
وذكر المراسل أن مسلحوا جماعة الحوثي رفضوا الخروج من منطقة قهال بمدينة عمران التي كانوا توافدوا إليها قبل ثلاثة أيام , في حين طلبت اللجنة الرئاسية من أبناء المنطقة منحها مهلة 24 ساعة لإقناعهم بالخروج.
 
وإزاء هذا التطور أمهل سكان المنطقة الحوثيين مهلة 24 ساعة انتهت اليوم لمغادرة المنطقة لكنهم رفضوا الخروج , وهو ما استدعى حضور رئيس اللجنة الرئاسية العميد الركن قايد العنسي إلى المنطقة.
 
وطلبت اللجنة من مشائخ وعقال قهال منحهم فرصة أخيرة لإقناع الحوثيين بالانسحاب تفادياً لأي مواجهات محتملة بين السكان والحوثيين.
 

ويسود مدينة عمران حالة من التوتر والترقب عشية انتهاء الهدنة التي رعتها اللجنة الرئاسية بين الحوثيين والجيش وسبقها أمس اشتباكات بين الأمن والحوثيين.
 
في سياق متصل , وصل اللواء الركن محمد علي المقدشي قائد المنطقة السادسة إلى مقر قيادة اللوا 310مدرع دعما لقيادة اللواء حيث اطلع على الجاهزية القتالية التي لدى الفراد ومدى الاستعداد القتالي العالي لصد أي عدوان علي مدينة عمران.
 
وألقى المقدشي أمام الجنود كلمة توجيهية أشاد فيها بالمؤسسة العسكرية ودورها في ترسيخ دعائم الأمن و الاستقرار في البلاد.
 
وكان الحوثيون نصبوا عدداً من الخيام جوار سور جامعة عمران في اعتصام مسلح للمطالبة بإقالة العميد الركن حميد القشيبي قائد اللواء 310 مدرع ، ومحافظ المحافظة محمد حسن دماج.
 
 

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< عرض مسرحي بعنوان (لأجل اليمن) في خيمة التوعية بالمرحلة الانتقالية بمحافظة إب
< وزير الكهرباء: غازية "مأرب 2 "ستدخل الخدمة نهاية 2014
< قيادة قوات الأمن الخاصة تكرم أفراد نقطة أمنية ضبطوا 9 صناديق ذخيرة مضاد الطيران
< مشاريع الطرق المتعثرة بمحافظة المحويت تبحث عن قيادات مُخلصة ونزيهة ( إحصائيات لمشاريع الطرق المتعثرة بالمحافظة )
< أمن عدن يضبط شخصين وعبوات ناسفة أثناء مداهمة منزلٍ بالقاهرة
< وزير الداخلية يوجه بتغيير طاقم مركز شرطة 26 سبتمبر لتغيبهم عن العمل
< الداخلية تعلن نتائج المفاضلة التي جرت بين الضباط المتقدمين لشغل عدد من المناصب القيادية ( الأسماء)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقات الزوار
1-
عبد الله اليمني -- 11-04-2014
قد لايعلم قطاع كبير من الشعب اليمني ان السبب في عدم قيام هادي بالرد على الحرب التي يديرها الحوثي ضد ابنا الوطن اليمني هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووا السكرتير الصحفي للرئيس هادي المدعو العراسي الاسماعيلي الشيعي المتطرف الذي يعتقد بعودة المنقذ الاسماعيلي الذي سيعيد دولة القرامطه الصليحيون في اليمن من جديد ودوره يشبه الى حد كبير دور ابن العلقمي الشيعي الذي كان وزير لاخر خليفه عباسي فخانه وادخل الغزاه بخيانته الى بغداد ليقتلوا من المسلمين السنه اكثر من الف الف شهيد يعني مليون ونصيحتنا الى الرئيس هادي بغزل هذا القرمطي الباطني الشيعي من منصبه قبل ان يحدث لك ما حدث لاخر خليفه عباسي ساذج ائتمن على دولته وزير ومستشار خائن لوطنه ودينه وامته اللهم هل بلغت اللهم فاشهد
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: