ناطق الجيش التابع للحوثيين وصالح يعلق على إستهداف ناقلة النفط في باب المندب

 
نفى الناطق الرسمي بإسم الجيش الموالي للحوثيين وصالح العميد  شرف غالب لقمان استهداف ما أسماهم الجيش واللجان الشعبية لناقلة للنفط قبالة سواحل باب المندب. 
وقال أن ما يروج له إعلام (العدوان) حول استهداف الجيش واللجان الشعبية لناقلة للنفط تحمل علم جزر مارشال قبالة السواحل اليمنية يأتي في إطار مؤامرة دنيئة لا يجاد مبرر لعمليات قادمة قد يقدم عليها العدوان.( حسب قوله) .
 
كما زعم أن القوات التابعة لهم ( القوات المسلحة واللجان الشعبية ) تحترم كل القوانين والاتفاقيات البحرية والقانون الدولي وملتزمة بتأمين وحماية وسلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب ومواجهة أعمال القرصنة والأعمال الإرهابية.
 
كما قال : وأوضح أن القوات المسلحة واللجان الشعبية حريصون على اختيار وتحديد أهدافهم العسكرية الاستراتيجية بعناية ودقة وهي أهداف وقواعد ومواقع ونقاط عسكرية ومعسكرات.
 
وفي نهاية تصريحه وحذر الناطق الرسمي من خطورة تهديدات وتحشيدات العدوان باتجاه ميناء الحديدة ومحاولة خنق الشعب اليمني من خلال إيجاد مبررات واهية ومكشوفة.

 
هذا وكانت قد أعلنت قيادة التحالف العربي، عن تعرض ناقلة نفط تحمل علم جزر مارشال، الأربعاء، لإطلاق نار بقذائف "أر.بي.جي"، وذلك بينما كانت تسير وفق خط رحلتها في باب المندب.
 
وجاء في بيان التحالف الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية(واس) : إنه وفي صباح يوم الأربعاء، تعرضت ناقلة نفط تحمل علم "جزر مارشال" لهجوم من قبل زورق بحري، وذلك باستخدام 3 قذائف "أر.بي.جي"، وذلك قبالة السواحل اليمنية بالقرب من باب المندب، بين جزيرتي ميون اليمنية، والسبع الجيبوتية.
 
وأضاف: إنه لم يصب أحد من العاملين في السفينة بأذى، وأنها حاليا في طريقها بعرض البحر الأحمر، لافتا إلى أنه تجري عملية متابعة دقيقة للحادثة لمعرفة الجهة المتورطة فيها.
 
وجددت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، تحذيرها بأن استمرار ممارسات الميلشيات الحوثية لأنشطة تهريب الأسلحة والذخائر للأراضي اليمنيّة تؤثر على أمن الملاحة في هذا الجزء الحيوي من العالم.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الداخلية السعودية تكشف تفاصيل تفجير سيارة بالقطيف ومقتل شخصين من المطلوبين بداخلها ( صور)
< توشيح "صلوات الإله" هدية الموسيقار أحمد فتحي لجمهوره في رمضان
< تعرّف إلى أسعار الجنسيات حول العالم
< ترامب يعلن الانسحاب من اتفاقية باريس للمناخ
< وصول مبالغ مالية كبيرة خاصة بالمرتبات إلى مطار عدن
< التحالف بقيادة السعودية يكشف موقفه من إحاطة ولد الشيخ أمام مجلس الأمن بشأن الحديدة
< الجوازات السعودية تكشف عن عقوبات قاسية على كل معتمر يتأخر عن المغادرة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: