تفاصيل العملية التي نفذها حوثيون في محافظة أبين وتمكنوا من تحرير أسرى والشخصيات التي ساعدتهم في المهمة

 
كشفت مصادر صحيفة تفاصيل تهريب مجموعة من الأسرى التابعين لجماعة المتمردين الحوثيين من أحد السجون بمحافظة أبين جنوب اليمن.
وحسب " المصدر أون لاين " فإن مسلحين اقتحموا سجن النجدة شرق لودر يوم الخميس، وأطلقوا النار ما أدى إلى إصابة حارس السجن المناوب الذي تم اسعافه إلى أحد مشافي عدن.
 
وحسب المصادر فقد تمكن المسلحون من اقتحام السجن بسهولة وتخليص تسعة من الأسرى التابعين لمليشيات الحوثيين ونقلهم عبر سيارتين فجر الجمعة عن طريق الحلحل وأوصلوهم إلى محافظة البيضاء التي لا تزال واقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثيين وقوات صالح.
 
وتشير معلومات غير مؤكدة سردتها قيادات محلية موالية للحكومة الشرعية حول صفقة تم بموجبها إطلاق الأسرى والتغطية عليها بواقعة إقتحام السجن من قبل مسلحين.
يذكر أن الأسرى الذين كانوا في السجن مضى عليهم عامان بعد أن تم أسرهم في أبين أثناء المعارك التي خاضتها القوات الحكومية والمقاومة الشعبية المساندة لها لتحرير المحافظة من مليشيات الحوثي وقوات صالح.

 
وفي تفاصيل أكثر وفق مصادر محلية فإن شقيق مدير عام مديرية مكيراس التابعة إدارياً لمحافظة البيضاء والواقعة على الحدود مع محافظة أبين كان هو الوسيط لإبرام هذه الصفقة التي دفعت لأطراف في (لودر) والذين سهلوا عملية إطلاق الأسرى، مقابل حصولهم على مبلغ يصل إلى 70 مليون ريال يمني ما يوازي (200 ألف دولار).
 
وحسب المصادر فإن السجن تشرف عليه أحد فصائل المقاومة التابعة للحكومة الشرعية وأن من ضمن الأسرى قائد ميداني حوثي وهذا ما يرجح رواية تهريب السجناء مقابل دفع مبلغ مالي.
 
وكانت مليشيات الحوثي وقوات صالح وبعد استيلائها على العاصمة صنعاء واستكمال الإنقلاب على مؤسسات الدولة، تمكنت من اجتياح محافظات وسط وجنوب اليمن ووصلت إلى شواطئ خليج عدن والبحر العربي قبل أن تؤدي عملية عسكرية واسعة قامت بها القوات التابعة للرئيس هادي والمقاومة الشعبية مسنودة بقوات التحالف العربي من تحرير تلك المحافظات التي لم تشهد استقراراً حتى اليوم، ولا يزال الرئيس هادي وحكومته يقيمون في العاصمة السعودية الرياض مع فترات بسيطة يقضيها رئيس الوزراء وعدد من أعضاء حكومته في قصر "معاشيق" في عدن.
*عن المصدر اون لاين
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وسائل إعلام سعودية تقول بأن قطر على أبواب إنقلاب سادس في الحكم !
< منشأة حجيف النفطية تعيد نشاطها وتمون منشآت صناعية وإنتاجية في محافظات جنوبية
< إيران تسير قدما في إنشاء ممرها البري إلى البحر المتوسط ( تقرير)
< لماذا ينجذب الأب للبنت أكثر من الولد؟
< ما لا تعرفه عن اتفاقية المناخ التي انسحبت منها واشنطن
< إدارة ترمب تطلب من المحكمة العليا إقرار حظر السفر
< ناطق الجيش التابع للحوثيين وصالح يعلق على إستهداف ناقلة النفط في باب المندب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: