شيخ بلاد بصنعاء الروس يعلن قرية (رعد) منطقة منكوبة

 
أعلن الشيخ مختار محمد زيد القشيبي شيخ مشائخ بلاد الروس قرية عدار في مديرية بلاد الروس بصنعاء قرية منكوبة وتعاني من انعدام الماء والغذاء.
 
واكد الشيخ القشيبي في تصريح خاص ل"العمل نيوز"ان ابناء قرية عدار يعانون من انعدام الماء واوضاعهم المعيشية صعبة جدا بسبب الازمة التي أنهكتهم والحرب وقذفتهم إلى قاع الفقر كون معظمهم مزارعين ومن اصحاب الدخل المحدود الذين يعتمدون الرواتب .
 
مشيرا الى ان قرية عدار تقع في اعلى الجبل بمنطقة بلاد الروس وكان اهلها يحصلون على الماء من قرية اسفل الجبل "وادي البير"وتبعد عن قريتهم قرابة 7 كيلو متر ارتفاع ، موضحا انه كان هناك ارتواز في قرية البير يقوم برفع الماء لاهالي قرية رعد  وبسبب الازمة الحالية ععجز ابناء قرية رعد عن توفير مادة الديزل لرفع الماء الى قريتهم واصبحو بدون ماء ويعشون اوضاع في غاية الصعوبة كون اهالي قرية رعد من ذوي الدخل المحدود والرواتب منقطعة منذ اكثر من 8 اشهر.

 
ودعا الشيخ القشيبي كافة المنظمات الاغاثية الى زيارة المنطقة وتقديم المعونات والمساعدات الاغاثية وتخفيف المعاناه على اهلي المنطقة .
 
كما دعا القشيبي كافة المنظمات والجهات الخيرية الى التدخل السريع والعاجل والتواصل مع شيخ القرية وعضو المجلس المحلي الشيخ علي المرادي على هذا الرقم (771632295)  لمعرفة الوضع المعيشي والمقلق الذي يعاني منه  ابناء قرية رعد.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مسلحون ينهبون سيارة البث المباشر لقناة الجزيرة وسط مدينة تعز
< تفاصيل العملية التي نفذها حوثيون في محافظة أبين وتمكنوا من تحرير أسرى والشخصيات التي ساعدتهم في المهمة
< وسائل إعلام سعودية تقول بأن قطر على أبواب إنقلاب سادس في الحكم !
< منشأة حجيف النفطية تعيد نشاطها وتمون منشآت صناعية وإنتاجية في محافظات جنوبية
< إيران تسير قدما في إنشاء ممرها البري إلى البحر المتوسط ( تقرير)
< لماذا ينجذب الأب للبنت أكثر من الولد؟
< ما لا تعرفه عن اتفاقية المناخ التي انسحبت منها واشنطن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: