إجتماع لمشائخ ووجهاء الخبت بالمحويت حول حادثة إعتداء قيادي حوثي ومرافقيه على مواطنين بأعقاب البنادق

 
 
إجتمع مشائخ ووجهاء الخبت الأربعاء للتباحث والنظر حول  الإعتداء الذي قام به مسلحون حوثيون بقيادة المشرف أبو جهاد ضد أبناء منطقة الظاهر ، والذين قاموا بالإعتداء على المواطنين بأعقاب البنادق .
 
وحسب ما أفاد مصدر محلي لـ " اليوم برس " ، فإن المشائخ ووجهاء مديرية الخبت وعلى رأسهم عضو مجلس النواب الشيخ أحمد النويرة ،إقترحوا في إطار التشاور فيما بينهم أن يكون منطوق الحكم ، بتحميل الحوثيين 4 " رأس بقر" ، ودفع مبلغ 400 الف ريال ، بالإضافة إلى إبعاد المشرف الأمني في المديرية والذي كان سببب الحادثة ، وقيام أبناء منطقة الظاهر بدفع مبلغ 200 ألف ريال . 
 
هذا وكان قد أقدم مسلحون حوثيون الإثنين الماضي بقيادة المشرف الأمني " أبو جهاد على الإعتداء على الموطنين في منطقة الظاهر بمديرية الخبت بمحافظة المحويت.

 
وحسب ما أفاد مصدر محلي لـ " اليوم برس" ، فإن الحوثيين  قدموا إلى منطقة الظاهر بمديرية الخبت مدججين بالأسلحة يطلبون من أصحاب المحلات والمواطنين مبالغ خيالية بحجة دفع الزكاة بالقوة وتحت تهديد السلاح ، الأمر الذي جعل من المواطنين وأصحاب المحلات التجارية يرفضون ذلك الأسلوب الإستفزازي ، بالرغم من أن دفع وتحصيل الزكاة هي مسؤولية الواجبات .
 
وتابع المصدر : وعند رفض المواطنين التجاوب مع الحوثيين قام الحوثيين بالإعتداء على بعض المواطنين وأصحاب المحلات بأعقاب البنادق وإطلاق الرصاص الحي في الهواء وبإتجاه المواطنين ، الأمر الذي جعل من المواطنين يشتبكون معهم وسقط جريحين من أبناء المنطقة منهم نجل الشيخ عبدالله شائع عضو المجلس المحلي في المنطقة وشخص آخر ، كما يظهر في الصورة .
*اليوم برس
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< خلافات وإنقسامات حول المجلس السياسي الإنتقالي الجنوبي
< بعد السعودية والبحرين .. الإمارات تعلن إيقاف بيع أجهزة "بي إن سبورت" القطرية
< فريق المحويت في مشروع الرقابة على الخدمات والحوار المدني يدشن حلقه نقاشية
< وزير النفط يناقش مع نظيره السعودي امكانية تزويد اليمن بالمشتقات النفطية
< البرلمان المصري يقر نهائيا اتفاقية "تيران وصنافير" مع السعودية
< الكشف عن وثائق قضية اختفاء أطفال يمنيين في إسرائيل خضعوا لتجارب طبية
< مدفع رمضان يغيب في زمن الحوثيين .. والبعض يفطر بعد صلاة المغرب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: