«9» مديريات على مستوى الجمهورية تتميز بعدم وقوع أي جرائم فيها خلال العام الماضي

 
تميزت «9» مديريات من مديريات محافظات الجمهورية خلال العام الماضي 2013م، عن بقية نظيراتها، حيث لم تسجل فيها وقوع أي جريمة، وعاشت عاماً يملؤه الطمأنينة والسلام. 
 
هذا ما كشف عنه التقرير الأمني الإحصائي السنوي، موضحاً بأن مديريات القف ، السوم، ثمود، في محافظة سيئون، وكذلك مديريتي مسورة، دمان، بمحافظة البيضاء، ومديرية قلنسية بمحافظة سقطرى.. بالإضافة لمديرية راغون في محافظة مأرب ومديرية المنيرة بمحافظة الحديدة، وأخيراً مديرية الضليعة بمحافظة حضرموت. 
 
وأشار التقرير الأمني الإحصائي السنوي الصادر في فبراير الماضي عن وزارة الداخلية إلى أن معدل الجريمة انخفضت خلال العام الماضي في 123 مديرية وقسم وإدارة بنسبة انخفاض بلغت 15 %.. وأوضح التقرير بأن «7» مديريات من محافظات الجمهورية سُجل فيها وقوع جرائم العام الماضي فيما لم ترتكب فيها أي جريمة خلال عام 2012م. 
 
مبيناً أن مديريات أمانة العاصمة احتلت المرتبة الأولى من بين بقية مديريات محافظات الجمهورية من حيث عدد الجرائم المرتكبة فيها والذي بلغ عددها 13357 جريمة. 
 
كما أشار تقرير آخر إلى أن أجهزة الشرطة ضبطت «172» جريمة تزييف وتزوير خلال العام الماضي 2013م من إجمالي الجرائم المسجلة والبالغ عددها «180» جريمة وبنسبة ضبط بلغت 9506 %. 
 
وكان التقرير الأمني الإحصائي السنوي الصادر في أبريل الحالي بين أن جرائم التزييف والتزوير قد سجلت ارتفاعاً بنسبة 0.47 % في جرائم التزوير المادي والمحررات الرسمية وتزوير المحررات العرفية.. وبلغ عدد المتهمين بارتكاب جرائم التزييف والتزوير 262 متهماً خلال العام المنصرم بينهم 9 إناث.. وضبط منهم 255 متهماً فيما عدد الفارين من وجه العدالة 7 متهمين.. بينما عدد المجني عليهم في جرائم التزييف والتزوير 86 شخصاً بينهم 2 من الإناث ومواطن عربي واحد. 
 
وقدر التقرير الأمني الإحصائي السنوي الصادر عن وزارة الداخلية الخسائر المادية الناجمة عن هذه الجرائم بحوالي 18 مليون ريال، تم استرداد مليون 33 ألف ريال، ولم ينجم أي خسائر بشرية عن الجرائم المذكورة.
 
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
مركز الإعلام الأمني
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< السفير تشورمان : قضية «الحديد التركي» ، الذي تم منعه من دخول اليمن سيتم حلها عبر الجهات الرسمية
< محاولات حوثية للسيطرة على نقطة "الضبر" بعمران الليلة ، والجيش يصد هجوماً لمتسللين حوثيين
< قسم الجرافيكس بجامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء ينظم معرضه الأول للجرافيكس ( أكانتس)
< المنسقية العليا للثورة اليمنية (شباب) تنظم الملتقى الأول بمشاركة رؤساء المجالس في المحافظ
< بمبادرة من مبادرة إنسان الشبابية .. تكريم كوكبة من الكتاب والأدباء اليمنيين بدرع الامتنان بصنعاء
< حقيقة الإنفجار الذي وقع اليوم بصنعاء القديمة والذي راح ضحيته مواطن وإصابة آخرين ، كما ترويه الجهات المُختصة
< صحيفة : باسندوة ألمح للوزراء إلى أنه قد يعتكف حتى تعاد لحكومة الوفاق جميع صلاحياتها التي انتزعها منها الرئيس هادي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: