آخر الأخبار :
13 نائباً من أصولٍ عربية في البرلمان الفرنسي وزير الخارجية البحريني : الدوحة تصعد عسكرياً خطة يمنية سعودية إماراتية بشأن معسكرات الجيش في عدن الخارجية الأمريكية : قد يصعب على قطر موافاة بعض النقاط بقائمة المطالب الحكومة اليمنية تتهم مسؤول أممي بالإنحياز للحوثيين وصالح بالصور .. الرئيس هادي يؤدي صلاة العيد مع الملك سلمان الوزير الإماراتي " قرقاش " يهدد قطر أول تعليق رسمي إماراتي على الإتهمامات الموجهة لقواتها بإدارة معتقلات سرية وسجون للتعذيب في جنوب اليمن الحكومة اليمنية تصدر قراراً بتشكيل لجنة للنظر في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في المناطق المحررة من قبل الإمارات التعاون الإسلامي" تدين المخطط الإرهابي الذي حاول إستهداف الحرم المكي
  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

أميركا تكشف عن الجهة التي تزود الحوثيين بصواريخ كروز والتي تهدد باب المندب

أميركا تكشف عن الجهة التي تزود الحوثيين بصواريخ كروز والتي تهدد باب المندب

اليوم برس - وكالات |
   الاحد ( 18-06-2017 ) الساعة ( 3:40:29 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 3167
 
أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية، الجنرال جوزيف دانفورد أن إيران ما زالت تدعم ميليشيات الحوثي بصواريخ كروز للتأثير في مضيق باب المندب وتهديد الملاحة، وفقا لقناة "العربية" السبت.
 
واعتبرالمسؤول العسكري الأميركي أن حرية_الملاحة في مضيقي هرمز وباب المندب تعد من أهم القضايا الأساسية بالنسبة للولايات المتحدة، مشيرا إلى أن توفير إيران صواريخ كروز ومعدات متطورة للمتمردين الحوثيين يشكل تهديدا لممر مائي حيوي بالنسبة للتجارة العالمية، كما يعد تحديا لإلتزام الولايات المتحدة بإبقاء الممرات المائية الحيوية آمنة ومفتوحة أمام حركة الملاحة الدولي.
 
وقال مراقبون إن الهجمات المتتالية على الناقلات التجارية وسفن المساعدات الإنسانية في منطقة باب المندب وخليج عدن في اليمن دليل على رغبة جامحة لدى الميليشيات الإنقلابية في زعزعة استقرار المنطقة والتأثير على حركة التجارة وأمن الملاحة في هذه المنطقة الحساسة من العالم.
 
وكانت الميليشيات واصلت تهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر و مضيق باب المندب حيث استهدفت أخيرا سفينة مساعدات إماراتية لدى خروجها من ميناء المخا بعد تنفيذها مهمة إنسانية.
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: