آخر الأخبار :
محمد علي الحوثي يسخر من إقتتال فصائل المقاومة في تعز ويدعوا إلى إخراج المواطنين من أماكن الإشتباكات! ليبيا.. وصول حفتر لبنغازي قادما من القاهرة تبادل الإتهامات بين ابو العباس وبين الإصلاحيين في تعز الحوثيون يحددون مكان تشييع جثمان " الصماد " مجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على تعيين بومبيو وزيرا للخارجية المخلافي يبحث مع وزير الدولة للعلاقات الخارجية الهندي العلاقات الثنائية بالصور .. الفريق علي محسن الأحمر يزور معسكر استقبال المنضمين للجيش الوطني بمأرب بعد تجنيد الأطفال.. الحوثيون يستنجدون بموظفي الدولة صحيفة تكشف عن أبرز النقاط التي تتضمنها خطة المبعوث الأممي مارتن غريفيث لحل الأزمة اليمنية بن دغر يزور سيئون ويلتقي مسئولين ويضع حجر الاساس لعدد من المشاريع

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

أميركا تكشف عن الجهة التي تزود الحوثيين بصواريخ كروز والتي تهدد باب المندب

أميركا تكشف عن الجهة التي تزود الحوثيين بصواريخ كروز والتي تهدد باب المندب

اليوم برس - وكالات |
   الاحد ( 18-06-2017 ) الساعة ( 3:40:29 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 3437
 
أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية، الجنرال جوزيف دانفورد أن إيران ما زالت تدعم ميليشيات الحوثي بصواريخ كروز للتأثير في مضيق باب المندب وتهديد الملاحة، وفقا لقناة "العربية" السبت.
 
واعتبرالمسؤول العسكري الأميركي أن حرية_الملاحة في مضيقي هرمز وباب المندب تعد من أهم القضايا الأساسية بالنسبة للولايات المتحدة، مشيرا إلى أن توفير إيران صواريخ كروز ومعدات متطورة للمتمردين الحوثيين يشكل تهديدا لممر مائي حيوي بالنسبة للتجارة العالمية، كما يعد تحديا لإلتزام الولايات المتحدة بإبقاء الممرات المائية الحيوية آمنة ومفتوحة أمام حركة الملاحة الدولي.
 
وقال مراقبون إن الهجمات المتتالية على الناقلات التجارية وسفن المساعدات الإنسانية في منطقة باب المندب وخليج عدن في اليمن دليل على رغبة جامحة لدى الميليشيات الإنقلابية في زعزعة استقرار المنطقة والتأثير على حركة التجارة وأمن الملاحة في هذه المنطقة الحساسة من العالم.
 
وكانت الميليشيات واصلت تهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر و مضيق باب المندب حيث استهدفت أخيرا سفينة مساعدات إماراتية لدى خروجها من ميناء المخا بعد تنفيذها مهمة إنسانية.
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< أردوغان : مفاتيح حلّ الأزمة الخليجية بيد العاهل السعودي
< الصحة العالمية : الكوليرا يحصد أرواح 1054 يمنيا في أقل من شهرين
< المالية تؤكد إستكمال إجراءات صرف مرتبات محافظة تعز
< الملك سلمان يستقبل الرئيس هادي
< ساند وكمران تدشنا توزيع (80) سلة غذائية في العاصمة صنعاء
< الجبير يقول بأن عمليات التحالف في اليمن مستمرة وتم تخصيص 10 مليارات دولار لإعادة الإعمار
< أردوغان : دعمنا لقطر ليس بديلا لعلاقاتنا مع السعودية


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: