مركز الملك سلمان للإغاثة يسير قافلة اغاثية الى اليمن

 
سير مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية اليوم قافلة اغاثية برية تحمل 778 طناً من المواد الغذائية والطبية والإيوائية لعدد من المحافظات اليمنية.
 
وحسب وكالة سبأ ، فقد ثمن وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثه عبدالرقيب فتح، الدعم السخي من الاشقاء في المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثه والأعمال الإنسانية لأبناء الشعب اليمني، مؤكداً ان الحكومة والشعب اليمني يقدرون عالياً هذه الجهود.
 
واكد ان وقوف المملكة إلى جانب اليمن يمثل عمق للعلاقات الاخوية والانسانية التي تربط اليمن بأشقائه ، وان هذا الدعم يأتي في إطار الدعم الأخوي الذي تقدمه المملكة لأشقائهم في اليمن. مشيراً الى أن هذه المساعدات سوف تحسن كثيراً من الأوضاع الانسانية التي يمر بها الشعب اليمني في هذه المرحلة.
 
وعبر فتح عن شكر الحكومة اليمنية للمملكة قيادة وحكومة وشعباً على مواقفهم الانسانية والاخوية تجاه الشعب اليمني، مضيفاً دعم المملكة لليمن في كافة المجالات يعكس القيم الانسانية النبيلة لقيادة المملكة ومواقفها الانسانية تجاه الشعب اليمني.
 

ودان فتح استمرار المليشيات الانقلابية باختراق القوانين الدولية واستمرارها في القيام بعملية الانتهاكات بحق الأعمال الإغاثية والإنسانية التي كان آخرها قيام المليشيات بإحراق ثلاث شاحنات إغاثية مخصصة لمحافظة البيضاء مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
 
واعتبر ان هذه الانتهاكات جرائم إرهابية تستوجب من المجتمع الدولي إدانة على أعلى المستويات, مطالبًا المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة وكل المنظمات العاملة في المجال الإنساني الدولي لإدانة هذه الجرائم وممارسة الضغط القوي الحازم تجاه المليشيات لوقف تلك الانتهاكات، وضمان إيصال المساعدات إلى مستحقيها.
 
من جانبه اعتبر مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان الدكتور صلاح المزروعي أن القافلة تأتي امتدادًا للاهتمام الكبير من خادم الحرمين الشريفين ، وتوجيهاته الكريمة للمركز بالوقوف مع اليمنيين وتخفيف معاناتهم، مبينًا أن القافلة تشتمل 550 طنًا من التمور و 152 طنًا من المواد الإيوائية و 76 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية مقدمة لمحافظات اليمن كافة.
 
وأشار إلى أن القافلة التي سيّرها المركز اليوم تأتي ضمن سلسلة المشروعات التي يقدمها لليمن والبالغة حتى مطلع يونيو الحالي 133 مشروعًا نُفذت في جميع محافظات اليمن، بمشاركة 83 شريكًا أمميًا وإقليميًا .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزير الأوقاف يبارك للمتسابق اليمني " السماوي " الحاصل على المرتبة الأولى في مسابقة تنزانيا الدولية للقرآن الكريم
< اعتقال 3 من الحرس الثوري الإيراني على زورق حاول استهداف حقل نفطي سعودي
< روسيا تعلّق التعاون مع أميركا في سوريا
< قرقاش : قطر ليست تحت الحصار لكن عزلتها قد تستمر لسنوات
< نجاة مدير أمن الضالع من محاولة إغتيال وإصابة عدداً من مرافقيه
< السعودية تكشف مصير قوارب إيرانية اخترقت مياهها الإقليمية
< البحرين تمهل جنوداً قطريين 48 ساعة لمغادرة المنامة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: