آخر الأخبار :
لماذا أظهر الحوثيون غضبهم حول قرار إقالة " أحمد الحبيشي " من منصبه في حزب المؤتمر ؟ تفاصيل جديدة حول حادثة ميدان السبعين بين الحوثيين وحراسة منزل أحمد علي عبدالله صالح صدور قراران جمهوريان ( نصهما ) توجيه جديد من السعودية لليمنيين الحاصلين على تأشيرات عمل في المملكة وزير الخارجية الأمريكي : على الفصائل الشيعية المدعومة من إيران في العراق "العودة إلى ديارها" قتلى وجرحى من قوات الحزام الأمني بسيارة مفخخة في أبين أمريكا تضع 3 أسس للحل السياسي في اليمن السعودية تنفي زيارة أحد مسؤوليها إسرائيل سراً إقالة أحمد الحبيشي من منصبه في حزب المؤتمر وتعيين الفهيدي بدلاً عنه تغريدة لأحمد شفيق تثير جدلا في مصر

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

وزير الثقافة الأسبق " الرويشان " يكشف موقفه من الأنباء التي تناولت عودة نجل الرئيس السابق صالح من الإمارات

وزير الثقافة الأسبق " الرويشان " يكشف موقفه من الأنباء التي تناولت عودة نجل الرئيس السابق صالح من الإمارات

اليوم برس - خاص |
   الثلاثاء ( 11-07-2017 ) الساعة ( 1:10:53 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 3509
 
علّق وزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان على الأنباء التي تم تداولها بشأن عودة نجل الرئيس السابق صالح – أحمد علي عبدالله صالح ومشاركته في السلطة وحكم اليمن ، كما يشاع .
 
حيث تساءل الرويشان : كيف يرضى لنفسه يمنيٌ أن يحكم اليمن مشطورا؟ ..من يجرؤ على فعل ذلك؟! .. يا لأرواح القرود! ما بالك أن يكون الجاني مشاركا في تشطيرها وسببا في تمزيقها ..! والأدهى أن يكافأ بجثة البلاد التي مزقها وشارك في نهش لحمها.
 
جاء ذلك في منشوراً للرويشان في صفحته على " الفيس بوك " ، وكما تابع " اليوم برس " ، حيث قال :
 
يمارسون السياسة بالإشاعات ! لكننا نقولها بالفم المليان .. بقاء اليمن الكبير أهم من عودة أحد !الأوطان ليست تورتة يمكن تقسيمها بسكّين أوملعقة ..وكلٌ يذهب ليأكل نصيبه في ركنٍ هادئ ! ليت أن الأمور كانت كذلك! إذن لكُنّا هدأنا من زماااان .
 
وقال الرويشان : ليست الأوطان قُماشا يمكن تفصيله وإعداده على مقاس أحدهم كائنًا مَنْ كان! إذا اعتقدتم بذلك فلستم يمنيين ..ولا حتى بني آدم!
 
وتابع الرويشان بقوله : انتبهوا أيها اليمانيون .. والله إنكم ستبكون لمئة سنة إذا تقاسمت الضباع البلاد! ..وما ذاك إلا لأن نار الصراع المتخلف والمستمر ستأكلكم ..وتأكل المنطقة كلها ! تذكّروا أن دول الجوار والعالم جاهزة لتسليح الطرفين أو الأطراف! لن يدعونا في حالنا ..
 
كما قال : انتبهوا أيها اليمانيون.. سوف تذهب كل أموال الطرفين المجنونَين أو الشطرين الحاقدَين لشراء السلاح ..وللقتال ! هذا إذا بقيت هناك أموال!
 
وتابع : يعتقد الساذجون المراهقون سياسيا أن تقسيم اليمن سيكون حلاً لكل المشاكل!.. يالكم من مجانين ..وبلا مسؤولية ! ليت أنّا من الدول الإسكندنافية المتقدمة حتى يتم تقاسم التورتة بهدوء واحترام ! تذكّروا أننا هنا في جزيرة العرب! عرب ثارات داحس والغبراء! تذكروا ذلك ..
 
وقال : قبل اختيار الطريق عليك أن تعرف إلى أين سيقود!.. ثمّة هاوية على بعد أمتار أيها الأناني المغفل! تأمّل وادرس مفترق الطرق .. ثمّة هاوية تلوح بلا قرار!
لذلك تأمّل الطريق ونهايته قبل الاختيار ..وقبل أن تهوي على أمّ رأسك ..ورأس البلاد! 
 
كما قال : كلامي موجه للشباب الطيبين الذين يصدّقون كل زاعق ويقرأون كل ناعق! اليمن الكبير أكبر من أي فرد أو حزب أو زعيم أو رئيس سابق أو لاحق ! كيف يرضى لنفسه يمنيٌ أن يحكم اليمن مشطورا؟ ..من يجرؤ على فعل ذلك؟! .. يا لأرواح القرود ! ما بالك أن يكون الجاني مشاركا في تشطيرها وسببا في تمزيقها ..! والأدهى أن يكافأ بجثة البلاد التي مزقها وشارك في نهش لحمها
 
واختتم الرويشان منشوره بقوله : وبدلاً من أن يتوارى خجلاً يقترح عليه تنابلة السلطان بأن يتوّج نفسه ملكا بينما يقف على جثّة بلاده المتفسّخة المجزّأة المقطّعة!
هل حقا يجرؤ أن يفعلها؟ ..أمام نفسه ..وشعبه ..والعالم ! بعد أن قطّعوا البلاد وتسببوا في تمزيقها وتدميرها يريدون أن يكافئوا أنفسهم! 
هذه هي الخلاصة!
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< المحكمة البريطانية العليا ترفض وقف بيع أسلحة للسعودية
< الرئيس هادي يرأس اجتماعاً بمستشاريه بحضور نائبه ( صوره)
< التحالف بقيادة السعودية يكشف حقيقة لقاء اللواء أحمد عسيري بنجل صالح " أحمد علي عبدالله صالح "
< الرئاسة اليمنية تعلّق على الأنباء التي تناولت عودة أحمد علي عبدالله صالح إلى اليمن
< في سعيها لرأب صدع الخليج .. الكويت قبلة 4 مسؤولين دوليين بأقل من أسبوع
< نجاة طائرة ركاب إيرانية من كارثة بعد اشتعال محركها وإطاراتها
< المجلس الأعلى للحراك الجنوبي يؤكد بأن المجلس السياسي الإنتقالي الجنوبي مجرد مكون سياسي .. ويكشف السبب


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: