أبرز ما جاء في خطاب أمير قطر والذي وجهه للشعب القطري

 
 وجه أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني خطاباً مساء الجمعة إلى الشعب القطري تناول فيه المستجدات في ظل الأزمة الخليجية ، وفيما يلي ينشر " اليوم برس" أبرز ما جاء في خطاب أمير قطر حيث قال :
 
لا نحاول فرض رأينا على أحد في السياسة الخارجية وتوجد خلافات مع دول مجلس التعاون بشأن السياسة الخارجية. 
 
وقال : هذه الخطوات خططت مسبقاً ولتحقيق غايات مبيتة سلفاً وأشيد بالمستوى الراقي الذي تعامل معه الشعب القطري مع الأزمة .
 
كما قال : القطريون تعرضوا لتحريض غير مسبوق في النبرة والمساس بالمحرمات والحصار ، وتأثرنا بروح التضامن التي خيبت آمال من راهنوا على عكسها لجهلهم الحياة في قطر تسير بشكل طبيعي منذ بداية الحصار.
 
وتابع أمير قطر بقوله : أي حل يجب ان يقوم على احترام السيادة وألا يكون إملاءات ، ونثمن وساطة أمير الكويت ونأمل أن تكلل جهوده بالنجاح.

 
وقال : بلادنا بحاجة للجميع والاعتماد على النفس في هذا الامتحان ونحن مدعوون لفتح اقتصادنا وتطوير مؤسساتنا ، وأن أي حل لهذه الأزمة في المستقبل يجب أن يشمل عدم العودة إلى هذا الأسلوب الانتقامي وآمل حل الخلافات بالحوار والتفاوض.

كما قال : لا أريد أن أقلل من حجم الألم والمعاناة الذي سببه الحصار أساء أسلوب الحصار لجميع دول مجلس التعاون وعلى صورتها أمام العالم.

وقال : تعرفون جميعا أننا لم نرد بالمثل وأتحنا لمواطني الدول الأخرى قرار البقاء بقطر ، وأن المجتمع القطري استكشف مكامن قوته في وحدته وإرادته وعزيمته.

وتابع : ساعدتنا هذه الأزمة على تشخيص النواقص والعثرات أمام تحديد شخصيتنا .نحن بحاجة للاجتهاد والإبداع والتفكير المستقل والمبادرات البناءة

كما قال : نحن نرى أن الدين وازع أخلاقي وليس مصدر إرهاب ، ونحن نختلف مع البعض بشأن مصادر الإرهاب ونكافح الإرهاب بلا هوادة وهناك اعتراف دولي بذلك.
 
وقال : نتضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق ونستنكر إغلاق المسجد الأقصى
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< استقالة المتحدث باسم البيت الأبيض
< طيران السعيدة يدشن رحلات جوية
< اليمن يؤيد الإجراءات التي اتخذتها دولة الكويت تجاه البعثة الدبلوماسية الإيرانية
< بالصور .. بن دغر يزور قاعدة العند وجبهات القتال في كرش برفقة ضباط من التحالف
< صدور عدداً من الأوامر الملكية السعودية ( نصها)
< عبد الملك الحوثي يحذر المؤتمريين من الإستقطابات ويعلن إستعداد مقاتليه للمشاركة إلى جانب المقاومة الفلسطينية واللبنانية
< استعدادات لصرف مستحقات الضمان الاجتماعي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: