جولة جديدة " للمبعوث الأممي " ولد الشيخ " خلال الأيام القادمة هدفها " الحديدة"

 
قالت مصادر في الأمم المتحدة إن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، يبدأ الأيام القادمة، جولة جديدة في المنطقة من أجل إنعاش مشاورات السلام اليمنية، وسط تصعيد عسكري كبير تشهده جبهات القتال.
 
ونقلت وكالة «الأناضول» عن تلك المصادر قولها، إن المبعوث الأممي سيقوم بزيارة العاصمة السعودية الرياض، من أجل الالتقاء بالحكومة الشرعية، على أن ينتقل بعدها إلى العاصمة صنعاء، للقاء وفد الحوثيين وحزب صالح.
 
ويسعى ولد الشيخ، خلال جولته الجديدة، إلى فرض خارطة الحل الخاصة بميناء الحديدة الاستراتيجي غربي البلاد، والتي تنص على انسحاب الحوثيين منه، وتسليمه لطرف ثالث محايد، مقابل وقف التحالف العربي لأي عملية عسكرية في الساحل الغربي، وكذلك الاتفاق على مسألة توريد الإيرادات وحل أزمة مرتبات الموظفين المتوقفة منذ 10 أشهر.
 
وقد تكون الجولة الأخيرة هي الاختبار الأخير للمبعوث الأممي، الذي من المقرر أن تنتهي فترة عمله في سبتمبر القادم.

 
ووفقا للمصادر، فمن المرجح أن يتم التمديد للمبعوث الأممي لمدة شهر إضافي، من أجل إتاحة الفرصة أمامه لإبرام الخارطة الخاصة بالحديدة، والتي يعتبرها مفتاحا هاما من أجل الانتقال لوقف شامل للعمليات القتالية، في حال وافق عليها الحوثيون.
 
وحسب المصادر، فما يزال هناك انقسام داخل مجلس الأمن الدولي بشأن التمديد لولد الشيخ، وأن الأمر لم يحسم بعد. ومنذ أيام، أعلن الحوثيون أن الأمم المتحدة أنهت مهمة مبعوثها الخاص لدى اليمن، لكن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، نفى ذلك بشكل رسمي.
 
وتتزامن الجولة مع تصعيد عسكري كبير داخل الأراضي اليمنية والشريط الحدودي مع السعودية، حيث أطلق الحوثيون عددا من الصواريخ الباليستية على الأراضي السعودية، كما استهدفوا ميناء المخا بقارب مفخخ أمس.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< خلافات وتخوين بين القيادات الجنوبية يكشفها القيادي الجنوبي " بن فريد " والإعلامي في قناة العربية " اليافعي
< مصدر أمني يكشف تفاصيل عملية سطو عصابة مسلحة على محل ذهب في عدن
< ما علاقة الإسرائيلي زاهافي بانتقال اللاعب نيمار إلى باريس؟
< ترامب يقيل كبير موظفيه ويعين مكانه وزير الأمن الوطني
< قوات الجيش والمقاومة تتقدم باتجاه مثلث المخا غرب تعز
< غارات جوية تستهدف موقع بالعاصمة صنعاء
< تصريح رسمي لحزب المؤتمر يهاجم حسين زيد " ويصفه ومن معه بالعملاء ويدافع عن أحمد علي عبدالله صالح

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: