الصمّاد يحاول إرضاء أعضاء مجلس النواب بصنعاء بعد مطالبات من قبل الحوثيين بإغلاق البرلمان

 
حاول اليوم رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى صالح الصماد إرضاء حزب المؤتمر ، بعد الحملة الشرسة التي شنها الحوثيون على أعضاء مجلس النواب بصنعاء المواليين للرئيس السابق " صالح " ومطالباتهم بحلّه بعد المبادرة التي أطلقها مجلس النواب والتي تحدثت بمجملها على تسليم ميناء الحديدة للأمم المتحدة ، بعد تلك الحملة ، بل وصل ببعض الإعلاميين والقيادات المحسوبة على الحوثيين بمطالبتهم بإغلاق مجلس النواب كونه عديم الفائدة ولا جدوى منه إلا خدمة ما أسموه بـ " العدوان " ، كما نظم بعض الحوثيين حملة تحريضية على مواقع التواصل الإجتماعي  طالبت بوقف الجلسات وإغلاق مجلس النواب بصنعاء.
 
جاء ذلك خلال لقاء صالح الصماد بأعضاء ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى وأعضاء حكومة ما تسمى بالإنقاذ المشكلة من الحوثيين وحزب صالح .
 
وحسب وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون وكما تابع " اليوم برس" فقد أكد الصماد على أهمية الدور الذي يقوم به مجلس النواب كمؤسسة وطنية تعمل إلى جانب بقية مؤسسات الدولة في مواجهة (العدوان ).
 

كما جاء في الخبر أن الصماد عبر عن إدانته لكل محاولات الإستهداف والنيل من المؤسسة البرلمانية والإساءة إلى رئاسة وأعضاء البرلمان.
 
وأشار إلى أن التعبير عن أي مواقف أو تحفظ على ما يصدر عن هذه المؤسسة أو غيرها حق مكفول بشرط أن لا يتجاوز حدود الموقف والطعن والإساءة التي تخدم العدوان وتسيء إلى هذه المؤسسة الوطنية والتشكيك في مواقفها المبدئية والوطنية .
 
هذا ويعتبر الرئيس السابق "صالح " مجلس النواب خط أحمر بالنسبة والورقة القوية التي يفاوض ويناور بها سواءً أمام الحوثيين أو أمام الحكومة الشرعية والتحالف.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أول تعليق رسمي كويتي على التقرير الذي نشرته " رويترز " حول إستخدام ممراتها لنقل الأسلحة للحوثيين
< حرب الدبلوماسيين تسيطر على العلاقات الأمريكية الروسية
< معلومات وصفت بالسرية يكشفها محامي الرئيس السابق " صالح " حول مجلس النواب بصنعاء ولماذا يدفع الحوثيين بأعضاء المجلس إلى المغادرة
< إنتشار وباء جديد باليمن والامم المتحدة تحذر
< تفاصيل المواجهات التي إندلعت الليلة الماضية في عدن
< معلومات جديدة تكشفها " رويترز " .. هكذا يتم نقل الصواريخ والأسلحة للحوثيين وعلاقة الممرات الكويتية بذلك
< فيديو.. الشرطة تلقي القبض على مصري في حالة هيستيرية عقب قتله بالسكين زوجته اللبنانية في الكويت

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: