التحالف يوافق على نقل إمدادات الطائرات من مطار عدن إلى مطار صنعاء

 
أكدت الأمم المتحدة أمس الاثنين، أن التحالف العربي بقيادة السعودية وافق على إمداد طائرات تحمل مساعدات أممية إلى العاصمة اليمنية صنعاء بالوقود.
 
وأعلن المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة العالمية، ستيفان دوجاريك، أثناء مؤتمر صحفي، أن التحالف أعرب عن موافقته على رفع العوائق أمام تسليم شحنات الوقود إلى الطائرات الأممية، مضيفا أن الوقود سينقل في الأسبوع الجاري من العاصمة المؤقتة عدن إلى صنعاء، التي تبقى تحت سيطرة جماعة " الحوثي" وحلفائها.
 
وذكر دوجاريك أن الأمم المتحدة تسعى إلى إبرام اتفاق ملموس مع أطراف الأزمة، يقضي بتزويد الطائرات الأممية بالوقود بشكل منتظم، مطالبا السلطات اليمنية بوضع آلية تسهم في ضمان ذلك.
 

تجدر الإشارة إلى أن مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، أوكي لوتسما، أعلن في الأسبوع الماضي عن صعوبات واجهتها المنظمة في نقل المساعدات الإنسانية إلى صنعاء جوا من عمّان وجيبوتي، وذلك بسبب عدم حصول الطائرتين الأمميتين في مطار الصنعاء على الوقود المطلوب لقيامهما برحلة العودة.
 
وأضاف المسؤول أن سبب هذه المشاكل يكمن في عدم إصدار التحالف وحكومة اليمن إذنا لنقل وقود الطائرات إلى صنعاء لتسيير الرحلات.
 
يذكر أن مسألة المساعدات لا تزال تتصدر الأجندة اليمنية، في وقت تعاني فيه البلاد من أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بالتزامن مع انتشار غير مسبوق لوباء الكوليرا القاتل، وذلك على خلفية الصراع المسلح الدموي بين أطراف الأزمة المستمرة منذ عام 2014.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الأردن ينفي أي دور له في التسوية اليمنية
< تعرّف على ترتيب اليمن بين الشعوب الأكثر إمتلاكاً للأسلحة الشخصية
< اليمن تشهد خسوفاً للقمر
< اليمن تشهد خسوفاً للقمر
< الجيش يتقدم في تعز ويسيطر على مواقع جديدة
< وزير الأوقاف يتفقد سير الاستعدادات لتفويج الحجاج اليمنيين في منفذ الوديعة
< الرئيس هادي يوجه بتنفيذ عدداً من المشاريع في مأرب منها جامعة إقليم سبأ ومطار مأرب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: