آخر الأخبار :
لماذا أظهر الحوثيون غضبهم حول قرار إقالة " أحمد الحبيشي " من منصبه في حزب المؤتمر ؟ تفاصيل جديدة حول حادثة ميدان السبعين بين الحوثيين وحراسة منزل أحمد علي عبدالله صالح صدور قراران جمهوريان ( نصهما ) توجيه جديد من السعودية لليمنيين الحاصلين على تأشيرات عمل في المملكة وزير الخارجية الأمريكي : على الفصائل الشيعية المدعومة من إيران في العراق "العودة إلى ديارها" قتلى وجرحى من قوات الحزام الأمني بسيارة مفخخة في أبين أمريكا تضع 3 أسس للحل السياسي في اليمن السعودية تنفي زيارة أحد مسؤوليها إسرائيل سراً إقالة أحمد الحبيشي من منصبه في حزب المؤتمر وتعيين الفهيدي بدلاً عنه تغريدة لأحمد شفيق تثير جدلا في مصر

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

التحالف يوافق على نقل إمدادات الطائرات من مطار عدن إلى مطار صنعاء

التحالف يوافق على نقل إمدادات الطائرات من مطار عدن إلى مطار صنعاء

اليوم برس - وكالات |
   الثلاثاء ( 08-08-2017 ) الساعة ( 12:49:12 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 1534
 
أكدت الأمم المتحدة أمس الاثنين، أن التحالف العربي بقيادة السعودية وافق على إمداد طائرات تحمل مساعدات أممية إلى العاصمة اليمنية صنعاء بالوقود.
 
وأعلن المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة العالمية، ستيفان دوجاريك، أثناء مؤتمر صحفي، أن التحالف أعرب عن موافقته على رفع العوائق أمام تسليم شحنات الوقود إلى الطائرات الأممية، مضيفا أن الوقود سينقل في الأسبوع الجاري من العاصمة المؤقتة عدن إلى صنعاء، التي تبقى تحت سيطرة جماعة " الحوثي" وحلفائها.
 
وذكر دوجاريك أن الأمم المتحدة تسعى إلى إبرام اتفاق ملموس مع أطراف الأزمة، يقضي بتزويد الطائرات الأممية بالوقود بشكل منتظم، مطالبا السلطات اليمنية بوضع آلية تسهم في ضمان ذلك.
 
تجدر الإشارة إلى أن مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، أوكي لوتسما، أعلن في الأسبوع الماضي عن صعوبات واجهتها المنظمة في نقل المساعدات الإنسانية إلى صنعاء جوا من عمّان وجيبوتي، وذلك بسبب عدم حصول الطائرتين الأمميتين في مطار الصنعاء على الوقود المطلوب لقيامهما برحلة العودة.
 
وأضاف المسؤول أن سبب هذه المشاكل يكمن في عدم إصدار التحالف وحكومة اليمن إذنا لنقل وقود الطائرات إلى صنعاء لتسيير الرحلات.
 
يذكر أن مسألة المساعدات لا تزال تتصدر الأجندة اليمنية، في وقت تعاني فيه البلاد من أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بالتزامن مع انتشار غير مسبوق لوباء الكوليرا القاتل، وذلك على خلفية الصراع المسلح الدموي بين أطراف الأزمة المستمرة منذ عام 2014.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: