اللجنة الوطنية للتحقيق بشأن جرائم الإنتهاكات في اليمن تعقد لقاءاً مع عدد من سفراء وممثلي الدول الـ 18

 
عقدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان اليوم لقاءا مع عدد من سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية لدى اليمن ، لبحث التعاون وتبادل المعلومات المتعلقة بحقوق الانسان والتعريف بخطوات سير عمل اللجنة الوطنية ونتائج التحقيقات التي خلصت اليها في التقرير الثالث الذي غطى الفترة من سبتمبر 2016 وحتى يونيو2107م.
 
وسلم أعضاء اللجنة السفراء نسخ من التقرير الثالث الصادر عن اللجنة بشأن نتائج التحقيقات التي قامت بها اللجنة في كافة الانتهاكات التي وقعت في جميع انحاء الجمهورية من كافة الأطراف وشرح أنواع الانتهاكات التي تم التحقيق فيها والأطراف المسئولة عن ارتكابها.
 
وقدم رئيس وأعضاء اللجنة عرض لمنهجية إجراءات التحقيق التي تقوم بها اللجنة وتواجدها المستمر في كافة المحافظات والمديريات عبر راصديها والمحققين المختصين من أبناء تلك المحافظات وحرصها على اعمال الشراكة مع المجتمع المدني المحلي المهتم بمجال حقوق الانسان وبقية المؤسسات العاملة بالمجال الأمني والضبطي والقضائي لما فيه تنوع مصادر المعلومات والحصول على المحررات والأدلة القانونية الضرورية إضافة الى التزامها بالتخاطب مع كافة أطراف النزاع بما يضمن الحد من الانتهاكات والحصول على الردود على الاستفسارات المتعلقة بالوقائع التي يتم التحقيق فيها.
 
من جانبهم أكد سفراء كلا من بريطانيا وروسيا وتركيا وممثل ألمانيا بأهمية الجهد الذي بذلته اللجنة في سبيل حماية حقوق الانسان كونها تشكل خطوة للأمام وتأكيدهم على دعم اللجنة وأنها تسير بالاتجاه الصحيح من خلال التحسن الملموس في التقرير الثالث وتحقيقها في الانتهاكات المرتكبة من جميع الأطراف.

وتطرقوا لضرورة نزول اللجنة الى المعتقلات والسجون السرية لدى جميع الأطراف والوصول الى جميع المناطق .
 
وابدى السفير الروسي استعداده بالتنسيق مع ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية لتسهيل أعمال التحقيق التي تجريها اللجنة في المناطق التي تقع تحت سيطرتهم .
من جانبها أكدت ممثلة الاتحاد الأوربي اهتمام المفوضية الاوربية بوضع حقوق الانسان باليمن وضرورة تعاون اللجنة والمفوضية في الضغط على كافة الأطراف لضمان وصول المساعدات الإنسانية لكافة المناطق المتضررة.
 
وثمن رئيس وأعضاء اللجنة اهتمام السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية للدول ال18 الراعية لليمن بوضع حقوق الانسان في اليمن ومتابعة أنشطة اللجنة الوطنية للتحقيق واستجابتهم لمثل هذه اللقاءات المثمرة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ولد الشيخ يطلع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي على تفاصيل " مبادرة الحديدة"
< الرئيس هادي يستقبل المبعوث الأممي الى اليمن " ولد الشيخ
< بن دغر يتفقد مشروع مبنى إذاعة وتلفزيون عدن
< الكويت مستعدة لتقديم ضمانات بمساندة أمريكية لحل أزمة قطر
< قوات الجيش تحرر منطقة إستراتيجية غرب تعز
< بالصور .. بن دغر يفتتح عدداً من المشاريع في عدن
< التحالف يوافق على نقل إمدادات الطائرات من مطار عدن إلى مطار صنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: