طالبوا الجهات المختصة بحمايتهم .. نادي القضاة يرصد 43 حالة اعتداء على منتسبي السلطة القضائية

 
أكد القاضي الجراح بلعيد رئيس نادي قضاة اليمن تصاعد استهداف رجال القضاء الذي بدأ بالاعتداءات عليهم وأقاربهم ثم مقرات السلطة القضائية من قبل خارجين عن القانون في ظل صمت الجهات المسؤولة. 
 
وأشار القاضي بلعيد في تصريح صحفي إلى رصد 43 اعتداء بين شروع في القتل والتهديد به والخطف ومحاصرة مقرات أعمالهم آخرها يوم الإثنين الماضي.. ليصل الاستهداف إلى حقوق القضاة المالية الرامية إلى تقويض استقلال القضاء.. مشيراً إلى أن كل ذلك استدعى أعضاء السلطة القضائية ممثلين بنادي القضاة إلى التصعيد بالإضراب الشامل بعد أن سبق ذلك عمل وقفات احتجاجية ورفع الشارات وتعليق العمل الجزئي.. مؤكداً أن عدم التجاوب وعدم حماية حقوق القضاة المشروعة دفعنا إلى الإصرار على مواصلة الإضراب حتى يتم تحقيق كافة المطالب.. ونوه رئيس نادي القضاة إلى أن عدم تحقيق هذه المطالب هو بالأساس لا يحمي حقوق المواطنين أثناء التقاضي، فمن مصلحة الفرد الانتظار قليلاً على أن يسمع حكماً من قاضٍ والسلاح موجه على رأسه .. داعياً المواطنين إلى تفهم مطالب القضاة الحقوقية والوقوف إلى جانبهم، فلا يمكن للقاضي أن يحكم وهو خائف لأنه ما لم يكن حكمه موافقاً لهوى أصحاب السطوة والقوة فإنه سيعرض أهله ونفسه وماله للخطر، وهنا سيفقد القضاء علة وجوده المتمثلة في تحقيق العدل والإنصاف لكافة الناس غنيهم وفقيرهم قويهم وضعيفهم دون تمييز أو محاباة.
 
هذا وكان نادي قضاة اليمن أقر الثلاثاء الماضي الاستمرار في الإضراب الشامل لجميع مرافق وهيئات القضاء ودعوة أعضاء السلطة القضائية إلى حضور الاجتماع الاستثنائي الموسع لمناقشة الوسائل والقرارات اللازم اتخاذها بشأن الوضع الراهن وذلك بأمانة العاصمة يوم الأحد القادم.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الجمهورية نت - نافع الحكيمي 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الادارة العامة للرد ...
< تمويل سعودي لإنشاء ميناء جديد في محافظة حضرموت
< الدولة الرّخوة . . ماذا بعد ؟!
< وزارة الدفاع تنفي خبر الهجوم المسلح على نقطة عسكرية بحضرموت وتوضح تفاصيل الحادثة
< أمن محافظة صنعاء يضبط إثنين من مخربي ابراج الكهرباء وعدداً من قُطاع الطرق
< أمن مطار صنعاء يتمكن من ضبط متهم بجريمة اختطاف اثناء محاولته السفر
< حملة عسكرية من اللواء 13 مشاة و 312 مدرع تحاصر منطقة الزور بمديرية صرواح بمأرب للضغط على خاطفي الطبيب الأوزبكي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: