وزير الداخلية من تعز : انتهى زمن الوساطة في تقلًد المناصب الامنية وبدء عهد الكفاءة والجدارة

 
قال وزير الداخلية الدكتور عبده حسين الترب ان زمن الوساطة في تقلد المناصب القيادية في الأجهزة الأمنية قد انتهى وبدء عهد الكفاءة والجدارة في تقلد تلك المناصب.
 
وأكد الترب خلال لقاءه اليوم القيادات العسكرية والأمنية بمحافظة تعز بحضور المحافظ شوقي احمد هائل ، ان أي فشل في أي ادارة او جهاز شرطوي ستخضع قيادته للمفاضلة مباشرة .. مشيرا إلى ان مزايا المفاضلة ستعمل على تلافي التدخلات والمحسوبية والوساطة والاعتماد فقط على الكفاءة والجدارة والمهنية في العمل والتخلص من الضغوط الحزبية وغيرها من التدخلات , واعلن الترب فتح باب التنافس والمفاضلة لإدارة شرطة السير وإدارة أمن المخا بتعز وتشكيل لجنة برئاسة مدير شرطة تعز وذلك وفقا لآلية وشروط محددة .
 
 إلى ان من اهم مخرجات الحوار الوطني التسامح والتصالح وهي الأساس إرساء مبادئ الدولة المدنية ، وأن ينسى الجميع أين كان فلان واين كان فلان ويتجهوا لبناء هذا الوطن وحث منتسبي الأجهزة الامنية والوحدات العسكرية التخلي عن الافكار الحزبية والولاءات الضيقة سواء كانت ولاءات مذهبية أو طائفية أو مناطقية لأن هذا الولاءات إذا دخلت المؤسسة الامنية والعسكرية مزقت هذا العمل الامني والعسكري وإجهاض كل ما نقوم به.
 
وأضاف : هذه المراحل التي تمر بها اليمن تتطلب يقضه أمنية عالية وعلينا تحمل مسئولياتنا الامنية بكل كفاءة واقتدار , مستعرضا العديد من التحديات التي تواجه الاجهزة الامنية والعسكرية في المراحل المقبلة والتي قال عنها بان مؤشراتها ذات مخاطر جسيمة .
 
ونوه إلى ان قيادة وزارة الداخلية بدأت بمجموعة او بمصفوفة من الاجراءات بعضها متعلق بالتدريب والتأهيل وبعضها باختيار القادات الامنية عن طريق الكفاءة والنزاهة وهو ما تحب وزارة الداخلية أن تعكسه وتطبقه  في محافظة تعز وبتعاون الجميع لإرساء هذه الجهود وهذه القيمة.
 
واشاد بمدير امن تعز والجهود التي يبذلها معتبرا إياها من أفضل مدراء اليمن على الإطلاق وبسرد العديد من المبررات لإجراء التغييرات بناء على المفاضلة والكفاءة ومن اهمها إنهاء مبدا الوساطة والمحسوبية لأن هناك منه متعود ويمشي على الوساطة والمحسوبية.
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
مأرب برس 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صفقة تشمل تسوية حزبية بين رئيس المؤتمر الشعبي العام وأمينه العام .. صالح قد يفوّض هادي برئاسة اجتماع واحد للجنة العامة
< طالبوا الجهات المختصة بحمايتهم .. نادي القضاة يرصد 43 حالة اعتداء على منتسبي السلطة القضائية
< الادارة العامة للرد ...
< تمويل سعودي لإنشاء ميناء جديد في محافظة حضرموت
< الدولة الرّخوة . . ماذا بعد ؟!
< وزارة الدفاع تنفي خبر الهجوم المسلح على نقطة عسكرية بحضرموت وتوضح تفاصيل الحادثة
< أمن محافظة صنعاء يضبط إثنين من مخربي ابراج الكهرباء وعدداً من قُطاع الطرق

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: