المخلافي يلتقي السفراء العرب المعتمدين في أديس ابابا

 
التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم السفراء العرب المعتمدين في اديس ابابا لاطلاعهم على أخر المستجدات على الساحة اليمنية والجهود التي تبذلها الحكومة في سبيل إعادة الامن والاستقرار وانهاء الانقلاب وتحقيق السلام المستدام وتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة.
 
وحسب وكالة سبأ ، فقد لفت المخلافي الى ان الحكومة أبدت موافقتها على مقترحات المبعوث الاممي حول تسليم المليشيات للحديدة وآلية توريد الايرادات للبنك المركزي بعدن وتسليم مرتبات الموظفين الا ان الانقلابيون رفضوها ومستمرين في تعنتهم وارتكابهم جرائمهم وحربهم ضد الشعب.. مؤكدا ان الحرب لم تكن خيار الحكومة وانما فرضت عليها بحكم مسئولياتها الدستورية في الدفاع عن الشعب اليمني ومكتسباته ووحدته وتطلعاته.
 
واوضح ان هناك إجماع عربي حول الشرعية واثنى على مشاركتهم في الدفاع عن الشرعية بكل الوسائل العسكرية والسياسية وعلى رأسهم دول التحالف العربي . 
 
وأكد وزير الخارجية على أهمية دور السفراء العرب في هذه المواجهة التي تستهدف الامن القومي العربي وتستهدف زعزعة الاستقرار في المنطقة العربية بان يكون التنسيق بين السفراء العرب هو احدى الوسائل المهمة التي تعزز من وحدة الموقف العربي تجاه الاخطار التي تتعرض لها دول المنطقة .

 
وخاطب الوزير السفراء بانهم سفراء لليمن ايضا لعرض الحقائق ودورهم في توضيح الصورة الحقيقية حول اسباب الحرب التي فرضها الانقلابيون على الشعب اليمني وجهود السعي نحو السلام وفقا للمرجعيات الثلاث.
 
وعقد وزير الخارجية في وقت لاحق لقاء مع اعيان الجالية اليمنية بمقر السفارة في اديس ابابا .. مستمعا الى آرائهم وطلباتهم وشكاويهم ووعد بتبنيها واتخاذ ما يلزم تجاهها. 
 
حضر اللقاءات مستشار نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية السفير مروان عبدالله نعمان والقائم باعمال سفارة اليمن في اديس ابابا يحيى الارياني ومسئول ملف افريقيا بمكتب الوزير السكرتير اول طارق مطهر .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< السلطات السعودية تعدم 3 يمنيين ( الأسماء)
< أزمة مشتقات نفطية بمأرب .. وإدارة المصافي تقول أنها مفتعلة
< كم تستغرق صواريخ بيونغيانغ إلى المدن الأميركية؟
< إقرار إنشاء مجلس التنسيق السعودي - العراقي
< الحكومة اليمنية والتحالف العربي.. علاقة مأزومة "لن تنهار"
< إسرائيل تعتقل الشيخ رائد صلاح من منزله
< أبناء يافع المعتصمون بعدن يمهلون الأمن 72 ساعة لضبط الجناة ويطالبون بتنفيذ 5 نقاط

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: