بن دغر يعقد جلسة مباحثات رسمية مع نظيره البحريني

 

عقد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ،مساء اليوم الاحد، في العاصمة البحرينية المنامة جلسة مباحثات رسمية مع نظيره رئيس الوزراء في مملكة البحرين صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ،وذلك لبحث العلاقات الأخوية وتعزيزها وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين.
وفِي بداية الاجتماع رحب رئيس الوزراء البحريني بدولة رئيس الوزراء والوفد المرافق له.. مؤكداً موقف البحرين الثابت والداعم للشرعية الدستورية في سبيل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.


وقال" كم نحن سعداء بهذا اللقاء الأخوي بينا وبين اشقائنا في الجمهورية اليمنية التي تعود العلاقات بين بلدينا على امتداد التاريخ"..مشيراً إلى الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة العربية من صراعات بسبب التدخلات الإيرانية في المنطقة..منوهاً أن مملكة البحرينية ستضل إلى جانب الشعب اليمني وحكومته الشرعية حتى ينتصر بإذن الله .
وأضاف صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان" أن اليمن السعيد يجب ان يكون سعيداً لما له من مكانه تاريخية عظيمة ويمتاز بإرث تاريخ عريق وثقافة متنوعة وطبيعة جغرافية خلابة".


وأكد أن البحرين حكومة وشعباً لن تتخلى عن اليمن وستقف إلى جانبه مع الاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وستدعم مرحلة اعادة الاعمار وستكون إلى جانب الشعب اليمني في كل الظروف والمراحل والمنعطفات..مجدداً تأكيده على وحدة اليمن وسلامة اراضيه ورفضة للتدخلات الإيرانية في المنطقة.


من جانبه عبر رئيس الوزراء الدكتور بن دغر عن سعادته بهذا الزيارة قائلاً" نحمل لكم الود والاحترام وننقل لكم تحيات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وشكر الشعب اليمني على وقوفكم ومساندتكم له في سبيل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب".


وأضاف رئيس الوزراء"نشعر بفخر واعتزازبوقوف البحرين ضمن التحالف العربي الى جانب الشرعية، وتبقى البحرين مركز عروبي وثقافي مهم كما كانت ولا زالت وكم نحن سعداء بوجود الاشقاء من دولة البحرين وهم يقاتلون إلى جانب اخوانهم في اليمن وقد رايتهم في الجبهات وهو يدافعون عن المشروع العروبي وافشال المخطط الإيراني في المنطقة".


واشاد الدكتور بن دغر بالهبة العروبية التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بعاصفة الحزم وإعادة الأمل التي جات لإنقاذ اليمن واستجابة لدعوة فخامة رئيس الجمهورية والتي شكلت تحولاً تاريخياً في وحدة الصف العربي وواقفت الاطماع الإيرانية في السيطرة على المنافذ البحرية وتهديد المياه الإقليمية والدولية وحافظت على الدولة والشرعية في اليمن.


وأكد رئيس الوزراء الدكتور بن دغر على الموقف العروبي الصادق للمملكة البحرين ملكاً وحكومة وشعباً على وقوفها إلى جانب الشرعية ممثلة في رئيس الجمهورية .
هذا وقد بحث الاجتماع عدد من القضايا التي تهم المصالح المشتركة وتعزيز التعاون وتبادل الزيارات بين البلدين الشقيقين وفتح آفاق ومجالات التعاون المشترك .


بعد ذلك أقام صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء البحريني صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، مأدبة غداء على شرف رئيس الوزراء والوفد المرافق له.


حضر الاجتماع وزير الصحة العامة و السكان الدكتور ناصر باعوم ، ووزير الدولة لشؤون مجلسي النواب و الشورى عثمان مجلي، ووزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني ، و الأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، و وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش.


كما حضر الاجتماع من الجانب البحريني ،نائب رئيس الوزراء رئيس بعثة الشرف الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء محمد ابراهيم المطوع، ومحافظ المحافظة الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة ، ومستشار صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لشئون الاقتصادية، سمو الشيخ عسيى بن علي آل خليفة،والشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة ،ولشيخ حسام بن عيسى آل خليفة، وزيرة الصحة الدكتورة فائقة الصالح ،ووكيل وزارة الخارجية عبدالله عبداللطيف عبدالله.

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أبرز ما قاله " صالح " في كلمته .. رد على عبد الملك الحوثي وحذر من التصعيد والفوضى في صنعاء وتحدث عن تمزيق صوره
< إستقبال رسمي لرئيس الوزراء " بن دغر " في البحرين ( صور)
< شاهد بالصور .. كيف أصبحت صور الرئيس السابق " صالح " اليوم في ميدان السبعين بعد تمزيقها
< حكومة بن حبتور بصنعاء تقر صرف مرتب لجميع موظفي الدولة قبل إجازة عيد الأضحى
< بارزاني: شعب كردستان قرر الاستفتاء بعد أن أنهكته التجارب الفاشلة
< أبرز ما قاله عبد الملك الحوثي في كلمته .. هاجم لأول مره شركائه في حزب المؤتمر وتحدث بعبارات التخوين والطعن في الظهر ودعا إلى خلس الظهر
< م/وليد أحمد العديني : الامام الجديد.. خبز الصدقة (الكدم)..!!

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: