الرئيس السابق " صالح " يكشف ماذا حدث لنجلة " صلاح " وخالد الرضي أثناء الإشتباكات مع الحوثيين بصنعاء

 
كشف الرئيس السابق " علي عبدالله صالح " الأربعاء رسمياً تفاصيل الاشتباكات التي دارت بين قوات موالية له ومسلحين حوثيين في جولة " المصباحي " بالعاصمة صنعاء مساء السبت الماضي .
 
وقال صالح في كلمته أمام الصحفيين عقب الصلاة على خالد الرضي ، وكما تابع " اليوم برس " ، حيث قال :
 
أولاً أنا أعزي نفسي شخصياً وأعزي أبناءه واخوانه وأسرة ال الرضي وكل قبائل حاشد وكل القبائل اليمنية وكل أعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام .
 
كما قال صالح : حادث مؤلم وحادث غير مبرر اغتيال خالد الرضي هذا الولد الشاب السياسي المؤدب والعسكري المحترف والذي كان هو حمامة السلام كان كلما يشوف اي توتر بين اي مكون سياسي او شخص أو آخر يتدخل بحكمته وبحناكه ومسئولية وطنية .
 
وتابع صالح كلامه الذي أظهر حزنه الشديد على الرضي بقوله : لا يعرف العنف ولا يتبنى العنف وهو ضد الإرهاب بكل أشكاله والوانه ولد دبلوماسي وسياسي مؤدب .
 

وبدأ صالح بشرح حادثة مقتل خالد الرضي بقوله : وهو مار في طريقة لا يحمل حتى السلاح وتعرض لهذا الحادث بعدان جاء يشوف ايش التراكمات هنا والتجمعات وهو كان ابني صلاح الذي تعرّض قبله للحادث والتفتيش وطلبوا منه البطاقة وطلبوا منه السلاح قال معي سلاح ومرافقين وانا فلان الفلاني وهذه بطاقتي هذا الشيء المؤسف تجنّب الولد وجاءت له سيارة وخرجته وهما ضربوا سياراته حقه السيارة والسيارة المرافقة .
 
وتابع صالح بقوله : خالد الرضي واقف في الرصيف ضربوه بالرصاص الله يرحمه فداءً لهذا الوطن وسنضحي من أجل هذا الوطن ونقدّم جماجم وشهداء أكثر من ما قد قدمناه فهو خسارة على الوطن بشكل عام مش خسارة لأسرة آل الرضي والمؤتمر الشعبي العام لكن للوطن بشكل عام.
 
كما قال صالح :  أنا ماقدرت أن أعبّر عن الألم والأسى الذي أتكلم عن خالد الرضي، خالد الرضي كان ولد شاب متطلّع غير متعصّب غير إرهابي كان حمامة سلام داخل المؤتمر الشعبي العام وكان حتى حمامة سلام بين المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله وهو يسعى لرأب الصدع .
 
كما قال صالح : نتطلع الى ان القيادة السياسية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الانقاذ ان تتحمل مسؤوليتها وان تسرع بالتحقيقات وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة .
 
وأظهر صالح تلميح بالتهديد للحوثيين بقوله : احنا تماسكنا ومسكنا اعصابنا ومسكنا قواعدنا وكوادرنا ومسكنا كل المخلصين في هذا الوطن كانت فتنة لا يُحمد عقباها ولكنا احنا تحملنا مسؤوليتنا في المؤتمر الشعبي العام فرحم الله خالد الرضي ( حسب ما جاء في تصريحه ) .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بن دغر يوجه بصرف مرتبات الجيش والأمن " في المناطق التابعة للشرعية"
< الوزير الإماراتي قرقاش يتحدث من جديد عن الخلاف بين الحوثيين والمؤتمر ومن له اليد الطولى
< الماجستير للباحث " سلطان النويرة " في العلاقات الدولية من جامعة صنعاء
< إتفاق جديد بين الحوثيين وحزب المؤتمر بحضور قيادات الطرفين
< الوزير الإماراتي قرقاش يتحدث عن إنفجار خطير قد يحدث بين الحوثيين وصالح
< بن دغر ومعه عدداً من الوزراء يزورون الفنان الكبير أبوبكر سالم بلفقيه للإطمئنان على صحته ( صوره)
< الحوثي يعلن رفضه رفع النقاط المستحدثة في صنعاء ويؤكد على ضرورة إعلان حالة الطوارئ

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: