خدعة خطرة قد تصل لأكثر من 250 ألف مستخدم فيسبوك

 
أكد عدد كبير من مستخدمي "فيسبوك" في المنطقة وقوعهم في شراك خدعة أمنية بدأت تنتشر مؤخراً كالنار في الهشيم بين الضحايا وأصدقائهم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.
 
وتستمد هذه الخدعة خطورتها من كونها تحمل عناوين لافتة على هيئة منشور على حائط أصدقاء الضحية مع صورة تحمل عناوين متنوعة، بما فيها: "ثغرة أمنية في فيسبوك تمكنك من وضع علامة زرقاء بجانب بروفايلك"، أي بمعنى آخر توثيق حساب المستخدم.
 
ورصدت البوابة العربية للأخبار التقنية عمليات وسم لأكثر من 250 ألف مستخدم على "فيسبوك" لمنشور واحد يوم أمس السبت يحمل فيديو مخادعاً.
وفي التفاصيل، وبعد اتباع الخطوات المبينة في الفيديو المخادع ونسخ الكود في المتصفح، يقوم الكود بنشر صورة ورابط فيديو على كافة حوائط كافة الأصدقاء لديه عن طريق الوسوم، إضافة إلى المجموعات المشترك بها، كما يقوم أيضاً بمتابعة مستخدمين آخرين والانضمام إلى مجموعات دون سابق علم للضحية بذلك.
 
ويؤكد الخبراء الأمنيون والهاكر الأخلاقيون أن مثل هذه الخدع الأمنية تنال من عدد كبير من مستخدمي فيسبوك نظراً لطبيعتها الاجتماعية والثقة النابعة من علاقة الصداقة بين المستخدمين.
 
وينصح الخبراء بالحذر الكبير من التعامل مع مثل هذه الأكواد والابتعاد عن كل ما يشير بطريقة أو بأخرى إلى أنه غير رسمي أو قانوني، إضافة إلى ضرورة الإبلاغ عن مثل هذه المنشورات حال مصادفتها حتى تتم إزالتها.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< قيادي مؤتمري : صالح وهادي يتفقان على طي صفحة الخلاف والعمل وفق المبادرة الخليجية
< غداً الثلاثاء.. النطق بالحكم في قضية اغتيال اللواء سالم قطن
< بينما المواطنون يحملون وزارة الأوقاف المسؤولية .. وكالات الحج تأسف عن استقبال طلبات للحج لاكتمال قوائمها قبل بدء التسجيل
< جمعية المرأة للتنمية والتطوير والصندوق الإجتماعي للتنمية يقيمان دورة تدريبية حول " أساسيات الإدارة "
< بحضور عدداً من الأكاديميين والمتخصصين - حلقة نقاشية بقسم العلوم السياسية جامعة صنعاء بعنوان " الدستور والدستورية في الجمهورية اليمنية "
< صدور ثلاثة قرارات جمهورية بتعيينات في اللجنة العليا للإنتخابات والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة ( نصها)
< وفاة لاعب يمني عقب مشاركته في مباراة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: