الحوثيون يفشلون في إجهاض إضراب المعلمين بصنعاء

 
أخفقت جماعة الحوثي، السبت، في تدشين العام الدراسي الجديد بالعاصمة صنعاء، وإجهاض الإضراب الذي بدأه معلمون اليوم، جراء توقف رواتبهم منذ عام، حسب مصادر مطلعة.
 
وقالت مصادر بوزارة التربية في حكومة "الحوثي/صالح"، أو ما يسمونها بـ"حكومة الإنقاذ"، للأناضول، إن جماعة الحوثي، حاولت تدشين العام الدراسي بالقوة في المدارس الحكومية بالعاصمة غير أنها لم تنجح، بسبب إضراب المعلمين.
 
وأضافت المصادر التي فضلت عدم نشر أسمائها، أن الحوثيون هددوا باستقدام مدرسين متطوعين بدلا من المدرسين الأساسيين الذين ينفذون إضرابا تلبية لدعوة أطلقتها نقابة المهن التعليمية والتربوية.
 
وأعلنت نقابة المعلمين، الأسبوع الماضي، أن المعلمين سيضربون بدءا من 30 سبتمبر/أيلول (اليوم)، لحين حل أزمة الرواتب، أسوة بالمعلمين في المحافظات المحررة من الحوثيين (جنوب)، حيث يتقاضون رواتبهم، ودشنوا العام الدراسي، منتصف سبتمبر/أيلول الجاري.
وتقود جماعة الحوثي وزارة التربية في "حكومة الإنقاذ" غير المعترف بها دوليا؛ حيث يتقلد يحي بدر الدين الحوثي، الشقيق الأكبر لزعيم الحوثيين، منصب وزير التربية.

 
ودعت وزارة التربية التابعة للحوثيين في بيان الخميس، المسؤولين المحليين إلى "إلزام مدراء مدراء المدارس والهيئتين الإدارية والتعليمية بتدشين الدراسة في 30 سبتمبر (اليوم)"، لكن نقابة المهن التعليمية أعلنت آنذاك رفضها لتلك الدعوة وأكدت آنذاك استمرار الإضراب حتى صرف المرتبات.
 
وتؤيد وسائل الإعلام التابعة لحزب صالح، مطالب المعلمين برواتبهم، ومساء السبت، نقلت وكالة "خبر" التابعة لصالح، عن أمين عام نقابة المهن التعليمية، عايش أبو لحوم، أن إضراب المعلمين مستمر حتى تصرف لهم المرتبات.
 
ومع استمرار الخلافات حول مصير إيرادات مؤسسات الدولة في مناطق سيطرة تحالف الحوثي وصالح، تمتنع الحكومة الشرعية، في مدينة عدن (العاصمة المؤقتة - جنوب)، عن إرسال رواتب الموظفين إلى المناطق غير الخاضعة لسيطرتها.
والأسبوع الماضي، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، أن قرابة 4 ملايين ونصف المليون طالب قد يتعذر عودتهم إلى مدارسهم جراء عدم صرف مرتبات المعلمين.
 
الجدير بالذكر أن الدراسة بدأت رسميا في عدن والمحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية منتصف الشهر الجاري، غير أن بعض المدارس في مناطق محدودة بمدينة تعز ما تزال تتخذها القوات الحكومية كمقار لها، بالحرب المستمرة في البلاد منذ نحو 3 سنوات.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الوزير المؤتمري " بن حفيظ " يكشف تفاصيل إقتحام مكتبه من قبل قيادي حوثي ومرافقيه وإشهار المسدس في وجهه وتعيين وزير جديد في حينه
< مجلس الشورى السعودي يمنح المرأة السعودية ميزة جديدة عقب إصدار قرار بالموافقة على قيادتها للسيارات
< جباري يوجه بإخلاء المدارس في تعز وتسليمها للجهات المختصة
< تفاصيل ما حدث اليوم بين الوزير المؤتمري بن حفيظ والقيادي الحوثي " المداني " بعد إقتحام الأخير لإجتماع قيادات الوزارة
< منح الإقامة الدائمة في ألمانيا لفتاة فلسطينية أبكتها ميركل
< الكشف عن نتائج آخر إحصاء لعدد سكان مصر
< البيت الأبيض يعلن استقالة وزير الصحة توم برايس بسبب رحلاته المكلفة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: