نافذ بالحديدة يقوم بتسوير قرية بداخلها جامع ومنازل مواطنين

 
في بادرة فريدة من نوعها ومع تزايد وتيرة نهب الأراضي بمحافظة الحديدة أقدم أحد المتنفذين على الأراضي في تهامة بتسوير قرية بكاملها في منطقة شارع الـ 40 بمديرية الحالي بمحافظة الحديدة والتي تقدر مساحتها بـ 50 ألف متر دون وجه حق ويوجد فيها جامع بناه أحد المحسنين وعدد من المنازل لمواطنين والذين ظلوا محبوسين داخل منازلهم دون أي تحرك من قبل إدارة الأمن أو حتى لجنة الأراضي المكلفة من رئيس الجمهورية . 
 
وقد رفع عدد من المواطنين المتضررين في المنطقة بشكوى إلى أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الشيخ حسن الهيج والذي بدوره وجه المتضررين بالعودة إلى النافذ لحل الإشكال ووقف الاستحداث والتسوير على أراضي المواطنين وهو ما اعتبره كثير من المواطنين والمهتمين بتواطؤ السلطة المحلية مع النافذ المذكور . 
 
ويقول أحد المتضررين وهو الدكتور حميد عمر معروف أن النافذ ( أ – ح) قام بنهب أرضيته الكائنة بشارع الأربعين بمديرية الحالي والمقدرة بـ 4000 متر وقام بالسيطرة عليها وبقوة السلاح وبحماية أمنية على الرغم أن إدارة الأمن على دراية كاملة بملكية تلك الأراضي وأصحابها . 
 
ودعا حميد اللجنة الرئاسية المكلفة بالنظر في قضايا الأراضي في تهامة إلى زيارة المنطقة والاطلاع على الأوراق والبصائر والعقود وإنصافه .
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الجمهورية نت 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اغتيال ضابط كبير بالشرطة العسكرية وجندي برصاص مجهولين بصنعاء
< وفاة باحث يمني قبل مناقشة الدكتوراه في مصر
< عمران : اختتام الورشة الخاصة بوسائل الحفاظ على المياه والبيئة
< مدير مكتب رئاسه الجمهوريه " نصر طه " ينفي الخبر الذي نشر عنه والمتعلق بالأستاذ خالد الرويشان
< الماجستير للباحث : محسن محمد محمد العبري عن رسالته بعنوان "تحليل التنوع الوراثي لسلالتي الماعز الجبلي والبيشي بالمملكة العربية السعودية "
< قرار جمهوري مُرتقب يكشف عن أعضاء الهيئة الوطنية لمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
< أمن صنعاء يحرر شخص مختطف ويضبط احد اخطر ناهبي السيارات والذي ينتمي لمحافظة الجوف

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: