أول تعليق سعودي على التقرير الأممي الذي يتهم التحالف إلى جانب الحوثيين بقتل الأطفال في اليمن

 
أكد مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، أن المملكة تتحفظ على التقرير الأممي حول انتهاكات حقوق الأطفال في اليمن.
 
وأشار المعلمي، في مقابلة تلفزيونية مع "قناة الحدث" اليوم الجمعة، إلى أن تقرير الأمم المتحدة لا يقتصر على التحالف العربي، وإنما تحدث أيضا عن مسؤولية الحوثيين في قتل وإصابة الأطفال.
 
وأوضح أن المملكة تتحفظ على التقرير الأممي بسبب "قصور وسائل جمع المعلومات ومصادرها"، مبينا أن الأمم المتحدة لم تضع التحالف العربي في القائمة الأولى التي تشمل منتهكي حقوق الأطفال.
 
كما أشاد المعلمي "بجوانب إيجابية" في التقرير، منوها إلى وجود مشاورات مع الأمم المتحدة لتصحيح الصورة استنادا لوقائع ومعلومات.
 
وقال المعلمي إن التقرير الأممي قيم عاليا انخفاض عدد الضحايا في اليمن بسبب إجراءات التحالف.

 
وكانت الأمم المتحدة قد أدرجت كلا من التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية وحركة "أنصار الله" الحوثية، في القائمة السوداء للجهات المسؤولة عن قتل الأطفال.
 
وقال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في تقرير بعثه إلى مجلس الأمن الدولي، إن هذه الخطوة تأتي نظرا لأن عمليات التحالف والحوثيين خلال العام 2016 أسفرت عن مقتل وإصابة حوالي 1100 طفل.
 
وأوضح تقرير غوتيريش أن اليمن تم فيه، خلال العام الماضي، قتل 502 طفلين وإصابة 838 طفلا آخر بشكل عام، مشيرا إلى أن 683 حالة قتل أو إصابة أطفال يتحمل التحالف العربي المسؤولية عنها.
 
وأضاف التقرير أن الحوثيين وأنصارهم مسؤولون عن 414 حالة لقتل أو إصابة أطفال، فيما نجمت 17 حالة أخرى عن أعمال المليشيا الشعبية، و6 عن أعمال القوات اليمنية الحكومية، و6 ناجمة عن هجمات تنظيم "داعش" وحالة ناجمة عن عمليات تنظيم "القاعدة".
 
*RT
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< توجيهات حكومية بسرعة البت في تظلمات الطلاب المبتعثين
< بدء إجراءات صرف مستحقات الطلاب المبتعثين في ماليزيا
< الرئيس الصومالي حزين على الوضع في اليمن ويدعوا اليمنيين للنزوح إلى بلاده !
< دراسة : الإسلام الأكثر انتشارا كدين رسمي في العالم
< المنتخب السوري يحافظ على "حلم المونديال" بعد تعادله مع استراليا
< وزير في حكومة بن دغر يتجاوب مع الإنتقادات التي وجهت له ويقيل نجله من منصبه.. ويصدر بيان
< مزاد علني يصل بقيمة " تيس " إلى 700 الف ريال في يافع

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: