النيابة الجزائية تعلن إستئنافها للحكم الصادر بحق المتهمين بإغتيال اللواء سالم قطن ، وتقول إن الحكم الذي صدر مخالفاً للشرع والقانون

 
أعلنت النيابة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة استئنافها للحكم الذي صدر اليوم بحق المتهمين باغتيال قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء سالم قطن وأحد مرافقيه وسائقه وإصابة خمسة مواطنين في الاعتداء الارهابي الذي استهدفهم في 18 يونيو من العام 2012م بعدن.
 
وقال رئيس النيابة الجزائية القاضي هادي عيظه  إن هذا الحكم الذي صدر اليوم مخالف للشرع والقانون حيث يتوجب على القاضي الحكم بالإعدام وفقا لنص المادة 133 من قانون الجرائم والعقوبات طالما نتج عن الجريمة التي ارتكبتها تلك العناصر الإرهابية قتل المجني عليه اللواء سالم قطن ومرافقه وسائقه وإصابة آخرين.
 
وكانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة في جلستها اليوم برئاسة رئيس المحكمة القاضي هلال حامد محفل قضت بالحبس 15 سنة للمتهم الأول و4 سنوات للمتهم الثاني في قضية اغتيال اللواء قطن, حيث أدانتهما المحكمة بالاشتراك في أعمال إرهابية استهدفت ضباط القوات المسلحة والأمن والاستيلاء على منشآتها ونهب معداتها.
 
وقضى منطوق الحكم وفقا لما نشرته وكالة الأنباء " سبأ " بحبس سامي فضل ديان 15 سنة لثبوت اشتراكه مع تنظيم " القاعدة " منفردا في التعدي على مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية والمدنية ورجالها، ونهب معدات عسكرية وسيارات وفقا للحيثيات، وإلزامه بإعادة الطقم العسكري التابع للواء 119 والباص تويوتا 24 راكبا التابع لمصنع 7 أكتوبر.
 
كما قضى الحكم بحبس فرحان أحمد عوض السعدي أربع سنوات تبدأ من تاريخ القبض عليه لثبوت اشتراكه مع المحكوم عليه سامي ديان كمرافق له في بعض الجرائم التي ارتكبها، ومصادرة المضبوطات للخزينة العامة للدولة.
 
وكانت النيابة وجهت للمدانين تهمة الاشتراك مع عصابة مسلحة تتبع تنظيم القاعدة الإرهابي للقيام بأعمال إجرامية تستهدف ضباط وأفراد القوات المسلحة والأمن والاستيلاء على منشآتها ونهبها والتي تنج عنها اغتيال قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء الركن سالم قطن في 18 يونيو 2012م بواسطة حزام ناسف كان يحمله انتحاري صومالي الجنسية ألقى بنفسه على سيارة اللواء قطن فور وصوله إلى حي ريمي أمام مستشفى صابر بالمنصورة بمحافظة عدن، ما أدى إلى استشهاد اللواء قطن مع سائقه واحد مرافقيه، وإصابة خمسة من المواطنين المارين في الشارع بينهم امرأتان.
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
سبتمبر نت 
   
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رئيس مصلحة الضرائب: جهات حكومية "لا تتعاون" والايرادات يجب أن تصل تريليون ريال"سنويا"
< هددوه بـ "تأزيم الوضع" وتوعدوه بمسئولية عدم التجاوب معهم" الحوثيون يطلبون من الرئيس مقاسمة السلطة من بوابة لجان الانتخابات
< محكمة فدرالية تلزم أميركا بالكشف عن مذكرة "القتل المستهدف" بدون طيار في اليمن وغيرها من البلدان
< المحكمة الجزائية تقضي بالسجن 15 عاماً للمتهم الرئيس باغتيال اللواء سالم قطن
< نافذ بالحديدة يقوم بتسوير قرية بداخلها جامع ومنازل مواطنين
< اغتيال ضابط كبير بالشرطة العسكرية وجندي برصاص مجهولين بصنعاء
< وفاة باحث يمني قبل مناقشة الدكتوراه في مصر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: