العبادي يوجّه القوات الإتحادية العراقية لفرض الأمن بكركوك بالتعاون مع البيشمركة

 
وجّه رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة اليوم، الاثنين، القوات الإتحادية لفرض الأمن في مدينة كركوك، بالتعاون مع البيشمركة (حرس إقليم الشمال).
وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان إن العبادي "وجه القوات المسلحة بفرض الأمن في محافظة كركوك"، مشيرا الى ان "ذلك يكون بالتعاون مع أبناء المحافظة وقوات البيشمركة".
الى ذلك أعلنت الدفاع العراقية اليوم، السيطرة على 7 مناطق في مدينة كركوك بعد ساعات من بدء التقدم بإتجاه المدينة الخاضعة لسيطرة قوات البيشمركة.
وقالت خلية الاعلام الحربي (تتبع الدفاع) في بيان لها إن "عملية فرض الامن أسفرت حتى الان عن السيطرة على معبر جسر خالد وطريق الرياض، ومكتب خالد ومعبر مريم بيك وطريق الرشاد ، ومريم بيك باتجاه فلكة تكريت".
وأضافت "تمت السيطرة على الحي الصناعي وتركلان وناحية يايجي، والسيطرة على منشاة غاز الشمال ومركز الشرطة ومحطة توليد كهرباء كركوك ومصفى بجانب منشاة الغاز ومازالت القطعات مستمرة بالتقدم".

وبدأت قبل منتصف ليل الأحد/الإثنين وحدات من الجيش العراقي وقوات النخبة وقوات تابعة لوزارة الداخلية بالإضافة إلى فصائل الحشد الشعبي التقدم باتجاه مركز مدينة كركوك.
وبالتزامن، دخلت فصائل من الحشد الشعبي إلى قضاء طوزخرماتو الذي تتواجد فيه قوات من البيشمركة.
وتأتي تلك التطورات بعد ساعات من تصريح للعبادي، اعتبر فيه أن استقدام وحدات من البيشمركة وأخرى تابعة لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية لمحافظة كركوك بمثابة إعلان حرب على بغداد.
وتصاعد التوتر بين البيشمركة والقوات العراقية في الأيام القليلة الماضية في مناطق التماس بين الجانبين جنوبي محافظة كركوك.
وسيطرت البيشمركة على كركوك في أعقاب انسحاب الجيش العراقي منها أمام اجتياح تنظيم "داعش" الإرهابي شمال وغربي البلاد صيف 2014.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< القوات العراقية تسيطر على مناطق في كركوك.. ودعوات دولية للتهدئة
< فيديو مؤلم .. لاعب يتسبب في وفاة زميله حارس المرمى أثناء المباراة
< مصر.. مقتل 24 إرهابياً و6 جنود في هجوم مسلح بسيناء
< استمرار إضراب المعلمين في أول أيام الدراسة بصنعاء وبقية مناطق سيطرة الحوثيين رغم التهديدات
< بن حبتور يتعرض للإهانة وسط هتافات المعلمات بإحدى مدارس صنعاء
< الرئيس هادي يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط
< وكالات أنباء الدول الإسلامية تعتمد الموقع الرسمي لوكالة الأنباء اليمنية " سبأ " التابع للشرعية مصدر إستسقاء الأخبار المتعلقة باليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: