وزير الإعلام يخرج عن صمته ويوضح حقيقة الإنقطاع المتكرر للفضائية اليمنية

 
كشف وزير الإعلام علي أحمد العمراني ملابسات إستمرار انقطاع البث عن الفضائية اليمنية بشكل متقطع خلال الأيام الماضية ، وخاصة في التوقيت الذي تذاع فيه نشرة الأخبار الرئيسية الساعة التاسعة مساءً ، وكما يوضح ذلك في منشوراً له على الفيس بوك حيث قال :
 
تم التشويش يومنا هذا، علي قناة اليمن الفضائية مع بداية نشرة الرابعة عصرا ومنذ بداية نشرة التاسعة مساء ، وقبل ذلك حصل تشويش مرتين عل نشرة التاسعة مساء.. كان ذلك يومي الجمعة 18 / 4 والأحد 20/ 4 ، رد المختصون في القمر الصناعي المصري نايل سات يفيد بوجود تشويش لكنه مجهول المصدر، 
لا زلنا نتوقع تقرير تفصيلي من النايل سات، وتحديد مصدر التشويش كما هو واجبهم، وكنا نتوقع ذلك سريعا وعاجلا لكن ذلك لم يتم بعد، على الرغم من المطالبة المتكررة من قبلنا .
 
وقال بعد العديد من التواصلات التي لم تكن مجدية،كلفت المختصين للسفر القاهرة لحل الإشكال بمن فيهم رئيس قناة اليمن.. وكان المفروض سفرهم يومنا هذا.. لكن سفيرنا في القاهرة أفاد بتحديد موعد يوم الإثنين القادم، لتعذر آمكانية اللقاء قبل ذلك، لظروف تخص مسؤولي النايل سات...
وعند تكرار التشويش يومنا هذا مع نشرة التاسعة مساء ، تم التواصل من جديد مع سفيرنا في القاهرة ، وسيحاول مشكورا اللقاء غداً بمن أمكن لمحاولة حل الإشكال.

 
وتابع العمراني في منشوره بقوله التشويش الذي يحصل، يسقط كل الباقة التي فيها قناة اليمن، غير أن توقيت التشويش وقت نشرة الأخبار في قناة اليمن بشكل متكرر يشير إلى أن قناة اليمن هي المستهدفة.
 
وقال الملاحظ أن هناك جهات ومواقع إخبار ممولة من المال الحرام تحاول استغلال الحادث من قبيل الأصطياد في الماء العكر.. ومع ذلك لا أرغب في الربط بين تشفي تلك المواقع والجهات ومسألة التشويش حتى يتم التبين والتثبت..! 
 
وفي الأخير قال على كلاً سنبحث عن بدائل في حال تعذر المعالجة بشكل حاسم ونهائي وسريع مع النايل سات ، قبل شهور حدثت مشاكل مع النايل سات، وكانت في مجملها فنية من مصدر التحكم، في القمر الصناعي نايل سات، لكن البطء في المعالجة كان سيد الموقف ، وبعد الإنقطاعات الجديدة نشعر أننا لا نستطيع التحمل اكثر، فما بالك لو أضيف آلى معاناتنا شماتة الأخوة "الأعداء" من بني قومنا ..! مع أننا لا نرغب بديلا عن مصر الحبيبة وما يرتبط بها ، وتجدر الإشارة آلى أن قناة اليمن تبث على خمسة أقمار آصطناعية هي : عرب سات ، نيل سات ، هوت بيرد، آسيا سات، وجلاكسي.. كل الأربعة الأقمار الأخرى تعمل دون إشكالات .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< عدن.. اللجنة الأمنية تحذّر الحراك من إقامة أي فعالية بساحة العروض والأجهزة الأمنية بالمحافظة توجه برفع الجاهزية الأمنية
< حرب أوباما بالطائرات الموجهة باليمن عالية المخاطر
< جمعية المعرفة الاجتماعية التنموية بمديرية خمر بعمران تنظم فعاليات توعوية دعما لمخرجات الحوار الوطني
< شبكة الـ CNN الأمريكية : جنود أميركيون قادوا القوات اليمنية على المروحيات لمقاتلة تنظيم القاعدة
< مباحث الأموال العامة توقف 3 متهمين باختلاس أموال بنك التسليف الزراعي في المحويت
< شركة النفط تعلن عن ضخ 4 ملايين و 600 الف لتر على محطات أمانة العاصمة
< رجل يقتل شقيقه ثم ينتحر بعدن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: