آخر الأخبار :
ناطق التحالف يكشف معلومات جديدة حول الصاروخ الذي أطلق على الرياض وكيف تم تهريبه إلى اليمن شركة النفط بصنعاء تتهم الصمّاد وشعبان بتنفيذ جرعه قاتله تصريح من البيت الأبيض حول اليمن إرتفاع حصيلة مجزرة داخل مسجد إلى 235 قتيلا بهجوم في شمال سيناء قائد الحرس الثوري الإيراني يؤكد دعم طهران للحوثيين ويحذر السعودية وصول دفعة مرتبات لموظفي الحكومة إلى عدن طارق محمد عبدالله صالح ينعي مقتل أحد أتباعه ( صوره) محمد بن سلمان في أول حديثاً له حول الأمراء الموقوفين يقول بأن 95% من المحتجزين يفضلون المصالحات على المحاكمات داء الكلب.. يتهدد أطفال اليمن..في ظل انعدام العلاج و غياب المنظمات المنتخب اليمني لكرة القدم يتراجع

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

تغريدة لأحمد شفيق تثير جدلا في مصر

تغريدة لأحمد شفيق تثير جدلا في مصر

اليوم برس - متابعات |
   الاحد ( 22-10-2017 ) الساعة ( 11:11:16 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
أثار الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الأسبق، الجدل بعد تغريدة نشرها على "تويتر" تعقيبا على حادث الواحات، واصفا الواقعة بـ"عملية عسكرية كاملة الأركان".
قال أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، إن ما حدث في هجوم منطقة الواحات لم يكن مجرد عملية اغتيال بكمين منعزل، واصفا الكارثة التي راح ضحيتها 16 من ضباط ومراتب الأمن وجرح 13 آخرين بـ"المروعة".
وجاء ذلك في بيان نشرة أحمد شفيق على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث قال "ما هذا الذي يحدث لأبنائنا، هم على أعلى مستويات الكفاءة والتدريب، هل ظلمتهم الخيانة، أو ضعف التخطيط لهم، أو كل الأسباب مجتمعة؟".
وتابع قائلا: "أرجوكم.. لا تتعجلوا في الانتقام قبل أن تستوعبوا وتفهموا حقيقة ما دار أمس على أرض بلدنا الجريح، وفي عمقه"، مضيفا "أرجوكم.. أدركوا أن ما حدث لم يكن مجرد اغتيال كمين منعزل، ولا هو مهاجمة بنك في مدينة حدودية.. أبدا، لمن لا يفهم ولمن لا يريد أن يفهم – ما دار كان عملية عسكرية كاملة الأركان، أديرت ظلما ضد أكثر أبنائنا كفاءة ومقدرة وإخلاصا".
وختم شفيق بيانه بالقول: "عفو.. لا أستطيع أن أنطق أو أكتب عزاء لأسر أبنائنا، أحبائنا الشهداء، فالكارثة مروعة، والعزاء لمصر، ولكل محب لمصر".

الجدير بالذكر أن أن الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر من 29 يناير 2011 إلى 3 مارس 2011، ترشح كمستقل لانتخابات الرئاسة المصرية 2012، ولكن لجنة الانتخابات استبعدته بموجب قانون مباشرة الحقوق السياسية المعروف باسم قانون العزل السياسي، الذي صدّق عليه المجلس العسكري في أبريل 2012، ثم أعادته بعد يومين بعد أن طعن أمام اللجنة على القانون مستندا إلى أن القانون الجديد غير دستوري.

ولكن خسر أحمد شفيق الانتخابات بعد خوض جولة الإعادة أمام محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين، ليتجه بعدها مباشرة إلى الإمارات ليشغل منصب المستشار السياسي لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< السعودية.. مقتل مسؤول على يد أحد موظفيه وانتحار القاتل
< الحكومة تبدأ تجهيزات اعادة تصدير النفط
< اجتماع موسع يناقش ترتيبات انطلاق موسم العمرة بعد توقف ثلاث سنوات
< بالصور .. تسليم سيارات وآليات لإدارة أمن مأرب على نفقة السلطة المحلية
< تطبيق إلكتروني مخصص لـ"التصفيق" للرئيس الصيني
< صحيفة تكشف تفاصيل مبادرة " ولد الشيخ " الجديدة والتي تمهد لوقف الحرب وإتفاق السلام بين الأطراف اليمنية
< لماذا تركت واشنطن أكراد العراق لمصيرهم؟!


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: