في إجتماعاً له مع اللجنة الأمنية العليا والمجلس الإقتصادي الأعلى .. رئيس الجمهورية يوجه بإتخاذ مجموعة من الإجراءات

 
رأس الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعا استثنائيا للجنة الأمنية العليا والمجلس الاقتصادي الأعلى .
 
جرى خلال الاجتماع مناقشة الأوضاع الأمنية والاقتصادية من مختلف جوانبهما خصوصا في ظل تنامي الاعمال الإرهابية وهو ما استوجب مواجهتها بحسم وقوة وكذلك الوضع الاقتصادي الراهن في ظل معطيات الواقع وتعقيداته المختلفة .
 
واستعرض الأخ الرئيس في مستهل الاجتماع طبيعة الأوضاع الأمنية والمواجهات التي تتم مع المجاميع الإرهابية من تنظيم القاعدة الارهابي او ما يسمى بانصار الشريعة التابعين لتنظيم القاعدة في عدد من المحافظات.
 
وتطرق الأخ الرئيس الى مخاطر هذه الجرائم في تهديد الامن والاستقرار والسكينة العامة .. وأوضح الأخ الرئيس أن العمليات البطولية التي قامت بها القوات المسلحة وقوات الامن الخاص ضد تجمعات الإرهابيين في محافظات ابين البيضاء شبوة قد حققت انتصارا قويا ضد هذه الشراذم وأسفرت عن مقتل ما يزيد عن ستين عنصرا بينهم عدد من القيادين .
 
وأشار الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي الى ان اليمن هو اول من اكتوى بنيران هذا الإرهاب الغاشم والعابر للحدود والقارات منذ عام 2001 .. منوها إلى ان الشراكة الدولية في محاربة الإرهاب كانت منذ عام 2001 بعد احداث 11سبتمبر الإرهابية .
 
ودعا الأخ الرئيس القوات المسلحة والأمن الى اليقظة والحذر من أجل استتباب الامن والاستقرار وملاحقة الإرهابيين أينما وجدوا والقضاء عليهم. 
 
وفيما يتعلق بالجانب المالي لمواجهة العجز في الموازنة وجه رئيس الجمهورية بتنفيذ المرحلة النهائية من مشروع تطبيق نظام البصمة والصورة من اجل تنظيف سجلات الخدمة المدنية ووزارة الدفاع والداخلية والأجهزة الأمنية المختلفة وتطهيرها من الازدواج الوظيفي الذي يكلف موازنة الدولة أعباء كبيرة ووجه ببدء هذه العملية ابتداء من الأول في مايو على ان تنتهي في نهاية شهر سبتمبر و بصورة قاطعة ونهائية وبدون أي مواربة من أجل تحقيق النتائج المطلوبة.
 
ووجه الأخ الرئيس وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي على تكثيف الاتصالات لوضع الاشقاء والأصدقاء في مؤتمر أصدقاء اليمن الذي سينعقد الأسبوع المقبل في لندن في صورة الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية التي تمر بها اليمن والتأكيد على ان الحكومة ستبدأ بإجراءات إصلاحية تشمل مختلف المجالات.
 
كما وجه الأخ الرئيس الأخ وزير المالية بضرورة العمل على رفع مستوى الايراد العام بالطاقة القصوى خصوصا في مجالات الكهرباء والمياه والضرائب والجمارك ومتابعة أي اختلالات من أجل تجفيف منابع الفساد والعمل على محاسبة المخلين بالنظام والقانون مهما كانوا وأينما كانوا .
 
واستعرض الاجتماع موضوع ازمة النفط ومشتقاته مؤكدين على أهمية متابعة من يتسبب بذلك من خلال العمليات الأمنية وملاحقة من يقطع الطريق على ناقلات النفط في طريق مأرب صنعاء او الحديدة صنعاء أو أينما كان وملاحقتهم ومعاقبتهم بحسب القانون والتأكيد على ان النفط ومشتقاته متوفرة بكميات كافية إلا ان البعض يريد خلق سوق سوداء لاختلاق الازمات من اجل الكسب الرخيص دون مراعاة حقوق الاخرين.
 
ووجه الأخ الرئيس وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية ملاحقة هؤلاء ومعاقبتهم بحسب النظام والقانون.
 
وكان وزير المالية قدم تقريرا عن زيارته للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي وطبيعة المباحثات واللقاءات التي اجربت والتي تركزت على الجانب الاقتصادي والمالي وحاجة اليمن الى الدعم من اجل الخروج من الازمة الحالية وترجمة مخرجات الحوار الوطني ، أوضح فيه طبيعة الصعوبات المالية التي تواجه الموازنة ونسبة العجز فيها.
 
فيما اشار محافظ البنك المركزي محمد بن همام إلى ان الأوضاع بحاجة الى معالجات جدية من خلال مساعدة اليمن في هذا الظرف الاستثنائي والحساس حتى انجاز ترجمة مخرجات الحوار الوطني على ارض الواقع وفقا للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .
 
وأكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ان هذا الاجتماع يمثل انطلاقة لمعالجات كثيرة من الاختلالات وأهمها الازدواج الوظيفي وتجفيف منابع الفساد لتنفيذ اهداف مخرجات الحوار الوطني والعمل بجدية على السير نحو بناء اليمن الجديد وتحقيق الامال والتطلعات التي يصبوا لها أبناء الشعب اليمني.

 
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية نصر طه مصطفى.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
*سبأ
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزير الإعلام يخرج عن صمته ويوضح حقيقة الإنقطاع المتكرر للفضائية اليمنية
< عدن.. اللجنة الأمنية تحذّر الحراك من إقامة أي فعالية بساحة العروض والأجهزة الأمنية بالمحافظة توجه برفع الجاهزية الأمنية
< حرب أوباما بالطائرات الموجهة باليمن عالية المخاطر
< جمعية المعرفة الاجتماعية التنموية بمديرية خمر بعمران تنظم فعاليات توعوية دعما لمخرجات الحوار الوطني
< شبكة الـ CNN الأمريكية : جنود أميركيون قادوا القوات اليمنية على المروحيات لمقاتلة تنظيم القاعدة
< مباحث الأموال العامة توقف 3 متهمين باختلاس أموال بنك التسليف الزراعي في المحويت
< شركة النفط تعلن عن ضخ 4 ملايين و 600 الف لتر على محطات أمانة العاصمة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: