السلطات في المهره تنفي تسلم قوات من التحالف أمن منافذ المحافظة

 
نفى سكرتير محافظ محافظة المهرة  تسلم قوات من التحالف أمن منافذ المحافظة.
 
وقال السكرتير الإعلامي الخاص لمحافظ محافظة المهرة رشدي معيلي أن ما تتداوله بعض القنوات الفضائية والمواقع الإخبارية حول حدث دخول قوات التحالف العربي إلى المهرة وسيطرتها على المنافذ البرية والبحرية والجوية في المحافظة، في مجملة يمثل السياسة الخارجية التي تدير هذه الوسائل الإعلامية .. فكلاً منها لا ينقل ولا يبث الخبر إلا بعد تحويره وتجييره لصالح سياسة الخصوصية التي انشئت هذه الوسيلة لتطبيقها خدمةً لأطراف سياسية متنازعة إقليماً ومحلياً . 
 
وأضاف معيلي "ونجد أنفسنا مجبرين لتوضيح الحقائق للرأي العام بعد حالة الفوضى الإعلامية الخلاقة وغير الخلاقة التي اجتاحت المحافظة وبات الكل يملك الخبر الحصري والسباق في إستقاء المعلومة، وللأسف لم نقراء ونسمع إلا مزيداً من العك الإعلامي والصحفي والزيف والإفتراء على هذه المحافظة المسالمة والآمنة" .. 
 
وما نود توضيحه لوسائل الإعلام وللرأي العام المهري واليمني والإقليمي .. بأن الأفراد الذين أرسلوا مؤخرا للمهرة من قبل التحالف العربي ، كان لغرض إعادة تأهيل مطار الغيضة الدولي تمهيداً لإفتتاحه ، وسيباشرون عملهم الفني بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة  وإدارة المطار والقاعدة الجوية والشرطة الجوية وأمن الموانيء في المطار.. بمعنى إنهم سيعملون بجانب الكادر الفني والقوة الأمنية والعسكرية المتمركزة في المطار لحمايته وليست بديلا عنهم  .

 
وللذين يسئلون عن الأمن في المنافذ البرية والبحرية المتمثلة في ميناء نشطون وفي منفذي شحن وصرفيت البريين ، فإن الحالة الأمنية والعسكرية هناك تجري كالمعتاد تماماً ، إذ تجري حالة التدوير الأمني والعسكري في المنافذ بين القوات والأجهزة الأمنية والعسكرية في المحافظة .. وتزامنت للأسف عملية التدوير بين قوات اللواء 137 واللواء 123 في منفذ شحن مع حالة التصعيد الإعلامي الذي تتعرض له المحافظة دونما أي اعتبارات إنسانية  .
 
ونؤكد بأن المنافذ البرية والبحرية والجوية في المحافظة هي في أيدي الأجهزة الأمنية والعسكرية في المحافظة الموالية للشرعية ولم تسلّم إلى أي قوات أخرى كما أشارت بعض التقارير الإخبارية الوهمية  .. وإن مطار الغيضة الدولي سيستقبل أولى رحلاته الجوية بعد الانتهاء من تأهيله.
 
نرجو شاكرين من كل الوسائل الإعلامية أن تستقي معلوماتها من جهات مسؤولة في المحافظة والحفاظ على مساحة المهنية والمصداقية التي يجب أن تتمتع بها كل وسيلة إعلامية نزيهة.
عدن الغد
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< المفتش العام للقوات المسلحة يعلّق على إستهداف التحالف لموقع العروس التابع للشرعية في تعز ويقول " طفح الكيل وبلغ السيل الزُبى "
< وفاة مغترب يمني في السعودية بعد إضرام النار في جسده
< رونالدو يطلب الرحيل في "موعد مفاجئ"
< الجيش في زيمبابوي ينفي ادّعاءات قيامه بانقلاب
< قطر تكشف حقيقة رفع ملك المغرب وشاح مكتوب عليه " لكم العالم ولنا تميم "
< الحوثيون يعلنون خروج مطار صنعاء عن الخدمة عقب الغارات التي إستهدفته
< بالصور .. إنتشار صور " سلطان عُمان " في شوارع المهره

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: