صحيفة " اليمن اليوم " التابعة للرئيس السابق " صالح " تكشف عن أزمة حادة داخل حكومة بن حبتور بصنعاء

 
كشفت صحيفة "اليمن اليوم" ، التابعة للرئيس السابق صالح ،  في عددها الصادر الخميس 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، عن وجود أزمة حادة داخل حكومة الانقاذ.
 
ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع قوله: أزمة حادة داخل حكومة الإنقاذ جراء موقف جماعة أنصار الله من وزير النفط والمعادن، ذياب محسن بن معيلي، على خلفية موقفه المستنكر لحجز قاطرات النفط في الحديدة.فضلا عن موقفه الرافض لتعويم النفط وتجميد شركة النفط لصالح تجار النفط.
 
وتابع المصدر: إن هذا الموقف تجاه بن معيلي يأتي على خلفية مذكرة بعث بها إلى رئيس مجلس الوزراء بخصوص احتجاز مدير أمن الحديدة، عبدالحميد المؤيد لقاطرات النفط في حين تعيش العاصمة أزمة مشتقات خانقة.
 
وقالت الصحيفة انها حصلت على مذكرتين صادرتين من رئيس المجلس السياسي الأعلى، صالح الصماد تقضيان بتجميد نشاط الوزير بن معيلي.
 

وتنص المذكرة الصادر إلى رئيس مجلس الوزراء على "التوجيه بإلغاء كافة القرارات الصادرة من وزير النفط والمعادن بشأن التعيينات في الوزارة والمؤسسات والشركات التابعة لها"، فيما تنص المذكرة الثانية والموجهة إلى وزير الداخلية "بعدم التعامل مع المعنيين في وزارة النفط والمؤسسات التابعة لها".
 
ويأتي هذا التوجيه بعد إصدار الصماد، أمس الأول، قرارا بتكليف وزير التخطيط والتعاون الدولي بالقيام بمهام وزير النفط، إلا أن قرار التكليف لم يسلم بعد إلى رئاسة الوزراء، وفق مصدر مقرب من بن معيلي.
 
فيما تقضي المذكرة الموجهة إلى وزير المالية ومحافظ البنك المركزي اليمني، بعدم اعتماد أي توقيعات لمعينين تم تعيينهم من وزير النفط سواء في الوزارة أو المؤسسة أو الشركات التابعة لها.
 
وقالت صحيفة "اليمن اليوم" ان رئيس المجلس السياسي الأعلى، صالح الصماد أصدر أمس الأول قرارات بدون توافق قضت بتعيين إدارة جديدة لشركة النفط، وذلك بعد مذكرة رفعتها الإدارة السابقة إلى رئيس الوزراء بخصوص احتجاز قاطرات المشتقات النفطية في الحديدة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وكيل وزارة الصحة " الحيدري " يتفقد سير العمل بمستشفى مارب
< محافظ عدن " المفلحي " يقدم إستقالته .. ويكشف عن المتسبب في ذلك ( نص الإستقاله)
< وزير الخارجية السوداني يعلن رفع اسم بلاده من قائمة الدول الراعية للإرهاب
< الجبير: نبحث مع الحلفاء الآليات التي سنستخدمها ضد "حزب الله" ونقول لإيران إن الكيل طفح
< تحذير من المركز الوطني للأرصاد للمواطنين
< الرئيس هادي يلتقي أعضاء السلك الدبلوماسي والعسكري وعدد من الطلاب الدارسين في المانيا ( صوره)
< الحوثيون يجرّدون وزير النفط المؤتمري " بن معيلي " من صلاحياته ويبطلون كل قرارات التعيين ( وثائق)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: