معركة جديدة بين الحوثيين وحزب المؤتمر ساحتها الأحزاب الموالية لكل طرف ( تفاصيل)

 

إندلعت في الآونة الأخيرة حرب بيانات وتصريحات بالوكالة بين الحوثيين وحزب المؤتمر الذي يرأسه الرئيس السابق " صالح " عبر أحزاب تتبع كل طرف يتم من خلالها إصدار البيانات ومهاجمة الآخر عن طريق تلك الأحزاب الموالية لكل طرف.

ففي الوقت الذي يستخدم الحوثيون ما تسمى برابطة الأحزاب المناهضة لـ " العدوان "  في هجومهم المستمر على حزب المؤتمر الذي يرأسه " صالح " من خلال البيانات والتصريحات ، وإتهام حزب المؤتمر بشق الصف والتهرب من المشاركة في الجبهات وعدم تحمل المسؤولية في المجلس السياسي والحكومة ..  إستخدم حزب المؤتمر ذات الطريقة ، حيث أوعز إلى أحزاب التحالف الوطني الموالية له .

حيث شنت احزاب التحالف الوطني الموالية لمؤتمر صالح هجوم حادا على جماعة الحوثي , واتهمتهم بالكذب وعدم الصدق في ما يسمى بوحدة الصف .

وقال البيان الصادر عن احزاب التحالف ان الممارسات التي ينتهجها الحوثيين في مؤسسات الدولة وأدائها السياسي والإعلامي الذي لا يوحي بتوجهات صادقة .

كما انتقد البيان احتكار الحوثيين للوظيفة العامة والاقصاء عبر قرارات انفرادية تتخذ خارج إطار الدستور والقانون واتفاقات الشراكة ، وكذا محاولات فرض تلك القرارات.

وعبر البيان عن رفضه لاستقواء الحوثيين بالسلاح والمال العام واستخدام وسائل الإعلام الرسمية من قنوات فضائية وصحف واذاعات ممولة من المال العام والزج بمنابر المساجد في سياق حملات تشويه تستهدف المؤتمر الشعبي العام وحلفائهُ .


كما حث البيان على تفعيل الدور الرقابي لمجلس النواب طبقاً للدستور وتفعيل الأجهزة الرقابية للنهوض بدورها في تطبيق النظام والدستور والقوانين النافذة ومكافحة الفساد المستشري وحماية المال العام وعمل كل ما يلزم لتوحيد الوعاء العام وصب كل الإيرادات في الخزينة العامة للدولة.

ودعا البيان الحوثيين  لتأطير عملها السياسي والحزبي وممارسة أنشطتها وفقاً للدستور والقانون.

كما دان البيان ما قال عنها المواقف المشبوهة الصادرة عما تسمى أحزاب التكتل الوطني التابعة لجماعة الحوثي , ووصفها بكيانات مشبوهة لا تملك أي صفة قانونية أو حتى قواعد جماهيرية وشعبية على الأرض لممارسة العمل السياسي والجماهيري والتي قال انه  يصرف عليها من المال العام بغرض الاساءه للمؤتمر , واعتبرها تخدما ما قال عنه " العدوان " .

وأضاف: أن تلك الكيانات الكرتونية يديرها عدد من المتسكعين في دهاليز الإرتزاق والخيانة سواءً عبر اللجنة الخاصة أو المتطرفين الحوثيين .

والمح البيان الى ان الكيانات الحوثية التي وصفها بالكرتونية تطابق  لغة ومضامين , مع الاخوان المسلمين والتي المح اليها القوى الموجودة في فنادق الرياض واسطنبول والدوحة .

وحث البيان الشعب اليمني لمواجهة ما وصفها بالاصوات النشاز بحزم وبقوة ورفع مستوى الجاهزية السياسية والوطنية .

*اليوم برس

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< محافظ مأرب يفتتح مكتب مركز الملك سلمان للاغاثة في المحافظة
< قيادة التحالف تكشف موعد فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء
< الرئيس هادي يستقبل السفير الأمريكي لدى اليمن
< الرئيس هادي يستقبل نائبه علي محسن الأحمر
< تحطم طائرة للبحرية الأمريكية على متنها 11 شخصا في المحيط الهادئ
< استئناف الرحلات الجوية الإنسانية إلى مطار صنعاء الدولي
< هذا ما يحدث للجسم عند تناول "الموز ذات البقع السوداء " ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: