بالفيديو.. BBC تكشف كيف يقضي الأمراء السعوديون الموقوفون أوقاتهم في فندق " ريتز كارلتون"

 
نشرت شبكة BBC البريطانية التقرير الأول لفندق ريتز كاريلتون بالرياض بعد أن أوقفت السلطات السعودية فيه العديد من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال بتهم متعلقة بالفساد وغسيل الأموال، بعد الأمر الملكي بتشكيل اللجنة العليا لمكافحة الفساد في المال العام برئاسة ولي العهد.
 
وأبدت مراسلة الشبكة انبهارها لحظة التصوير بالفندق من الرفاهية العالية التي يتمتع بها الموقوفون بمقر التوقيف، حيث التقطت عدسات المصور المطاعم الفاخرة وحمامات السباحة والنادي الصحي والخدمات الترفيهية وصالات الألعاب وغيرها.
 
وأوضح التقرير أن السلطات السعودية منعت تصوير الوجوه أو تسجيل المحادثات، لافتاً إلى أن الموقوفين في الفندق يقضون معظم أوقاتهم في غرفهم ويخدمون أنفسهم، وكشف التقرير عن حالة الاستياء التي وصفها الموقوفون في اللحظات الأولى أثناء وصولهم إلى ريتز كاريلتون، ولكنهم تقبلوا الأمر بروية وهدوء لاحقاً حيث إن ما يقارب “95% من الموقوفين لديهم الرغبة في التنازل عن الأموال التي جنوها بغير حق مقابل إطلاق سراحهم ”.
 

ونقلت مراسلة BBC أن الموقوفين وعلى الرغم من مصادرة هواتفهم النقالة فقد تم منحهم خطاً ساخناً لإدارة ممتلكاتهم وأعمالهم بالإضافة إلى التواصل مع أهاليهم وممثليهم القانونيين والمحامين .
 
وأوضحت المراسلة البريطانية أثناء حديثها مع أحد الموقوفين أنه يمضي معظم وقته مع محاميه في محاولة لتسوية أوضاعه، قائلةً إن المسؤولين الحكوميين لا يسمّون استجوابه تحقيقاً بل "حديثاً وديّا".
 
وأشادت مراسلة BBC بإجراءات محاربة الفساد التي انتهجتها السلطات السعودية بهدف القضاء عليه حيث إن الموقوفين بينهم أمراء قريبون جداً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ترامب "يطرد" إيفانكا وزوجها
< السعودية تكشف موعد إصدار تأشيرات سياحية للأجانب
< الاصبحي يبحث تأشيرات دخول اليمنيين للمغرب
< وصول 9 قاطرات ادوية واجهزة طبية الى مأرب
< هذه هي الشبكة الإيرانية التي تتهمها واشنطن بتزوير عملات يمنية ( تفاصيل)
< بوتين يتفق مع أردوغان وروحاني على تنظيم "مؤتمر حوار وطني سوري"
< الاتحاد السعودي يقيل مدرب "الأخضر"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: